برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية انطلقت الخميس 7 مارس 2024 بطولة أقوى رجل 2024 والتي تقام تحت شعار #خلك_ وحش بساحة مجمع الأفنيوز.

وبدأت بطولة أقوى رجل 2024 بانطلاق منافسات الوزن الخفيف في كلا من Anchor & Chain ، Dead Lift ، Dumbell ، Hercules ، Power Stairs وذلك بمشاركة 10 لاعبين.

وشهد المنافسات الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي وعدد من كبار الحضور.



نتائج اليوم الأول

وأسفرت نتائج اليوم الأول لمنافسات الوزن الخفيف عن فوز اللاعب سمير محمد أبوبكر ( 79.4 كغ) بالمركز الأول بعدما حصد 38 نقطة، وجاء اللاعب السيد شبر عبدالله ( 79.7 كغ ) في المركز الثاني بعدما كسب 36 نقطة، وجاء اللاعب خالد عبده الظفيري ( 80.9 كغ) في المركز الثالث 34 نقطة.

وزن اللاعبين

هذا وقد شهد يوم الأربعاء 6 مارس 2024 وزن اللاعبين الخفيف، والمتوسط لأقوى رجل بحريني والوزن لمسابقة أقوى رجل خليجي كما عقد الإجتماع الفني والذي تم خلاله شرح كافة القواعد والأنظمة الخاصة للمسابقات في بطولتي أقوى رجل بحريني وأقوى رجل خليجي بحضور معظم اللاعبين المشاركين.

القناة الرياضية تنقل الحدث

تقوم قناة البحرين الرياضية بنقل منافسات بطولة أقوى رجل 2024 على الهواء مباشرة وذلك عبر عرض منافسات البطولة على الهواء مباشرة طوال أيام البطولة الثلاثة وذلك عبر طاقم متكامل من الفنيين وسيارة نقل خارجي كما تم تخصيص استوديو تحليلي لاستضافة اللاعبين المشاركين والمنظمين والضيوف يتناوب على إدارته كلا من الاعلاميان فواز العبدالله ومحمد عبدالغفار وذلك في إطار الجهود التي تبذلها القناة الرياضية لنقل كافة الأحداث الرياضية ونظرا للسمعة المتميزة التي تحظى بها البطولة على المستوى المحلي و الخليجي.

حضور جماهيري

شهد اليوم الأول من بطولة أقوى رجل حضور عدد من الجماهير التي استمتعت بمنافسات الحدث عبر مسابقاته الشيقة والمثيرة، حيث تواجدت العديد من الأسر البحرينية والرياضيين العاشقين لمثل هذا النوع من رياضات القوة البدنية، وشكلت البطولة فرصة لمرتادي مجمع الأفنيوز من الجاليات الخليجية والأجنبية علاوة على المواطنين والمقيمين لمتابعة منافسات البطولة وأجوائها الرائعة خصوصا بوجود الشاشة العملاقة والموسيقى وعروض الإضاءة.

الجوائز المالية

خصصت اللجنة المنظمة لبطولة أقوى رجل 2024 جوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقتي أقوى رجل بحريني وأقوى رجل خليجي، حيث سيحصل صاحب المركز الأول في الوزن الخفيف والمتوسط ببطولة أقوى رجل بحريني على 2000 دينار والثاني على 1500 دينار والثالث على 1000 دينار، فيما سيحصل صاحب المركز الأول في مسابقة أقوى رجل خليجي بالوزن المفتوح على 20 ألف دينار والثاني على 10 آلاف دينار والثالث على 5 آلاف دينار.

وتأتي تلك الجوائز تقديرا للمشاركين وتشجيعا لهم على ما يبذلونه من جهد بهدف التفوق وحصد المراكز الأولى.

نبذة عن البطولة

تعتبر بطولة أقوى رجل 2024 واحدة من مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد لدعم المجال الرياضي وإتاحة الفرصة للشباب لاستعراض قدراتهم البدنية حيث انطلقت البطولة لأول مرة في عام 2018 بمسابقة أقوى رجل بحريني حتى 2020 وفي هذا العام أقيمت تحت عنوان أقوى رجل بحريني بالبيت في ظل الإجراءات الإحترازية بسبب جائحة كورونا " كوفيد 19" آنذاك.

ووجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فيما بعد بتوسيع نطاق البطولة بإقامة مسابقة أقوى رجل خليجي التي انطلقت بالتزامن مع بطولة أقوى رجل بحريني منذ العام 2021 حتى العام الحالي 2024 وأصبحت تشهد البطولة مشاركة كبيرة من دول الخليج العربي بجانب المواطنين والمقيمين في المملكة ومنافسات مشوقة ومثيرة بحضور جماهيري كبير.

ومع انطلاقة بطولة أقوى رجل 2024 اقيمت حتى الآن سبع نسخ من البطولة منذ انطلاقتها الأولى في 2018.