طالب نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة معاقبة الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجم وسط النصر، بسبب قيامه بتصرف غير أخلاقي خلال مباراة فريقه ضد الأهلي.

وانتزع النصر فوزا ثمينا من الأهلي بنتيجة 1-0 مساء أمس الجمعة، في مباراة أقيمت على ملعب "الجوهرة المشعة" ضمن الجولة 24 من الدوري السعودي للمحترفين.

وأوضحت كاميرات البث التليفزيوني، إلقاء جماهير الأهلي زجاجات على لاعبي النصر أكثر من مرة خلال المباراة، كان أولها خلال احتفال لاعبي "العالمي" بهدف كريستيانو رونالدو في الشوط الأول، الذي تم إلغاؤه لاحقا بسبب التسلل.



تصرف جماهير الأهلي أثار غضب بروزوفيتش، حيث قرر النجم الكرواتي مجاراة الجماهير والرد بإشارة غير أخلاقية، مشابهة لما قام به كريستيانو رونالدو في مباراة الشباب، وأدى لإيقافه وتغريمه من لجنة الانضباط في وقت سابق.

وحاول عبدالرحمن غريب، نجم النصر، منع بروزوفيتش من مواصلة إشاراته للجماهير خوفا من تعرضه للإيقاف.

وانتشر مقطع الفيديو الذي يظهر رد بروزوفيتش غير الأخلاقي على الجماهير، عبر منصة "إكس"، فيما طالبت معظم التعليقات بعقاب اللاعب، على غرار الدون.

وكتب الإعلامي علي الزهراني "الحركة التي قام بها بروزوفيتش تجاه مدرج الأهلي معيبة بحق الأخلاق والأدب والروح الرياضية.. على لجنة الانضباط ضرورة تطبيق القانون الرادع والتصدي لأي تصرف يندرج تحت بند الاستفزاز وخدش الحياء".

وذكر حساب يحمل اسم "سعود بن عبدالله النويميس"، "حركات رونالدو بدأ اللاعبون يمارسونها على جماهيرنا السعودية!!، هل من تأديب!!، مجتمعنا ليس بهذه القذارة!!".

فيما كتب حساب باسم "خالد القحطاني": "لا جديد من هذي البيئة القذرة وسط حالة من الاستغراب ودهشة في مجتمعنا الديني والرياضي والأخلاقي من تصرفات المحترفين الأجانب في نادي النصر، من رونالدو إلى أصغر لاعب، والبارحة بروزوفيتش حركة قذرة تجاه جمهور الأهلي".

وأضاف "محمد الأحمدي": "ما قام به بروزوفيتش تجاه جمهور الأهلي هو سلوك مشين وغير أخلاقي، وهذا الشيء غير مستغرب هو نتاج بيئة قائدها رونالدو.. يجب الحفاظ على أخلاقيات ملاعبنا الرياضية السعودية قبل أن تتحول إلى ساحة من الإيحاءات الجنسية".

وذكر "خالد بن عبدالله": "لاحول ولاقوة إلا بالله ماذا يفعل بروزوفيتش لجمهور الأهلي؟ العالم ذي تمادت ولم تجد الرادع لهذه الحركات البذيئة!".