وليد عبدالله

سجل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم فوزا مستحقا على حساب منتخب النيبال بنتيجة 5 أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت المنتخبين "الخميس" على ملعب استاد البحرين الوطني، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة من المرحلة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

تناوب على تسجيل منتخبنا مهدي حميدان، وسيد مهدي باقر، وعلي مدن، البديل ابراهيم الختال والبديل اسماعيل عبداللطيف من ركلة جزاء.



وبهذه النتيجة، رفع منتخبنا رصيده الى النقطة 6، فيما ظل منتخب النيبال على رصيده السابق بدون نقاط.

تشكيلة منتخبنا

دخل منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع وليد الحيام، سيد مهدي باقر، محمد عادل وهزاع علي، في خط الوسط علي حرم، جاسم الشيخ، علي مدن، محمد مرهون ومهدي حميدان في خط المقدمة مهدي عبدالجبار.

تقدم منتخبنا

نجح المنتخب الوطني من انهاء الفترة الاولى لصالحه ب3 اهداف دون رد، حيث قدم مستوى جيدا في هذا الشوط وتمكن من مباغتة المنتخب النيبالي بهدف مبكر في الدقيقة 2 أحرزه اللاعب مهدي حميدان.

ولم تنقضي الدقائق العشرة الاولى إلا وتمكن منتخبنا من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 8، عن طريق ركلة ركنية حولها المدافع سيد مهدي باقر داخل الشباك النيبالية.

وقد استطاع منتخبنا من السيطرة على مجريات الشوط الاول من خلال الاستحواذ والسيطرة على منتصف الملعب والتقدم لصناعة الفرص على مرمى النيبال.

في حين لم تشهد فترات هذا الشوط اي محاولة نيبالية على مرمى الحارس سيد محمد جعفر.

وقد أضاع اللاعب علي مدن فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 30، بعد انفراد تام بحارس المرمى، الا انه سدد الكرة التي ابعدها الحارس عن مرماه.

وتمكن المنتخب الوطني من تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، بعد ان سدد محمد مرهون كرة من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم الايمن وتابعها علي مدن برأسية مباشرة حاول الحارس ابعادها الا ان الكرة تجاوزت بكامل محيطها خط المرمى.

فوز بالخمسة

واصل منتخبنا افضليته في شوط المباراة الثاني وسط التكتل الدفاعي الذي واجهه من المنتخب النيبالي.

وقد حاول منتخبنا صناعة الفرص، حيث كاد المنتخب ان يضاعف النتيجة في الدقيقة في الدقيقة 73، بعد أن أضاع البديل عبدالله يوسف فرصة محققة بعد الجملة التكتيكية التي بدأت من جاسم الشيخ ووصلت الى محمد مرهون الذي مرر كرة عرضية، حولها عبدالله يوسف برأسية خارج الملعب.

كما اضاع البديل احمد الشروقي فرصة التسجيل عندما سدد كرة قوية اعتلت العارضة.

ولم يتوقف منتخبنا عن المحاولة في التقدم لزيارة المرمى النيبالي، حيث شهدت الدقيقة 87 تسجيله للهدف الرابع، بعد ان مرر هزاع علي كرة عرضية حولها البديل الناجح ابراهيم الختال برأسية لم يستطع الحارس ابعادها لتعانق الكرة الشباك النيبالية.

ولم تتوقف شهية المنتخب الوطني عند هذا الحد، حيث تحصل على ركلة جزاء في الوقت الاضافي من هذا الشوط نفذها بنجاح البديل الناجح اسماعيل عبداللطيف الذي احرز من خلالها الهدف الخامس.

وقد تواصل تقدم المنتخب بهذه النتيجة حتى صافرة النهاية التي اعلنت عن فوزه في هذه المواجهة.