وليد عبدالله

تتجه الأنظار اليوم الخميس إلى ملعب إستاد البحرين الوطني الذي يحتضن عند الساعة 10:00 مساء، مباراة تجمع بين المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونظيره منتخب النيبال، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2027 ونهائيات كأس آسيا 2026.

ويدخل الأحمر هذه المواجهة وفي جعبته 3 نقاط من فوزه الأول على حساب منتخب اليمن بنتيجة هدفين دون ردّ.



ويسعى المنتخب الوطني لتعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الثانية أمام المتصدر منتخب الإمارات، من خلال تحقيق فوز مهم وثمين في هذه الجولة يعزز من حظوظه للحصول على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة إلى منافسات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيومونديالية.

وكان الأحمر قد اختتم تحضيراته بحصة تدريبية على ملعب إستاد البحرين الوطني، قادها المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المدرب المساعد الكرواتي غوران لاكوفيتش، ومدرب اللياقة البدنية الكرواتي ماتيي فليبي، ومدرب الحراس الكرواتي إيفان كوفاتشيتش والمحلل الفني ياسمن أوسمانوفيتش، والتي شارك فيها جميع اللاعبين "30" الذين اختارهم المدرب دراغان لمواجهتي النيبال في الجولتين الثالثة والرابعة من هذه التصفيات.

وبدأت الحصة بتمارين الإحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز من خلالها المدرب على وضع اللمسات الفنية والتكتيكية الأخيرة التي سيعتمد عليها في المباراة.

ويتوقع أن يدخل الأحمر هذه المواجهة بتشكيلة تضم في حراسة المرمى سيد محمد جعفر، في خط الدفاع وليد الحيام، وسيد مهدي باقر، ومحمد عادل وهزاع علي، في خط الوسط علي حرم، وجاسم الشيخ، وعلي مدن، ومحمد مرهون ومهدي حميدان في خط المقدمة عبدالله يوسف.

في المقابل، يدخل منتخب النيبال هذه المباراة وهو يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد خال من النقاط، بعد الخسارتين اللتين تعرضا لهما أمام منتخبي الإمارات واليمن.

ويسعى المنتخب الضيف بقيادة مدربه الإيطالي فينتشينزو ألبيرتو أنيسي إلى تعويض تلك الهزيمتين من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء، تجدد آمال المنتخب في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة الثالثة.