فيما تواصلت منافسات البطولة في يومها الثاني

تواصلت منافسات النسخة السادسة من بطولة منظمة الجواد العربي للإنتاج المحلي التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومتابعة من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والتي ينظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة بالتعاون مع منظمة الجواد العربي AHO في الفترة 18- 20 أبريل الجاري، على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بـ"الرفه".

نتائج اليوم الثاني



وقد أسفرت نتائج اليوم الثاني من منافسات البطولة عن فوز سوهان للمالك منير العالي بالمركز الأول في فئة الأمهار عمر سنة الفئة "أ"، فيما حل غزال السرور للمالك محمد خالد لحدان في المركز الثاني وحصل شيخ الجبور للمالك مربط الجبور على المركز الثالث.

وفي فئة الأمهار عمر سنة الفئة "ب"، فاز محبوب النوادر للمالك مربط النوادر للخيل العربية بالمركز الأول، وحصل إس آر خالد للمالك مربط إس آر على المركز الثاني وحصل نشمي الحدي للمالك محمد عصام الحدي على المركز الثالث.

وفي فئة الأمهار عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة "أ"، فاز أي كيو المرتجز للمالك عبدالرحمن دعيج النعار بالمركز الأول، فيما حصل ظافر السلطانة للمالك مربط السلطانة على المركز الثاني وحصل أي تي هتال للمالك مربط الجابرية على المركز الثالث.

وفي فئة الأمهار عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات الفئة "ب"، فاز مميز الليال للمالك مربط الليال بالمركز الأول، فيما احتل محارب المهنا للمالك مربط المهنا في المركز الثاني وحصل مجد الليال للمالك الآنسة نورة الجودر على المركز الثالث.

وفي فئة الفحول 4 سنوات فما فوق الفئة "أ"، فاز أي إم إس شاهين للمالك مربط المضاحكة بالمركز الأول، وحصل أورا سامي للمالك الشيخة فجر بنت علي آل خليفة على المركز الثاني وحصل مسك الأوراسية للمالك زهير ناصر على المركز الثالث.

وفي فئة الفحول 4 سنوات فما فوق الفئة "ب"، فاز دهمان المها للمالك صادق المقابي بالمركز الأول، وحصل أي أي نادر للمالك محمد حمد المناصير على المركز الثاني وحصل عالي السلطان للمالك علي يوسف الذوادي على المركز الثالث.

تنظيم مميز فاق التوقعات

أشاد أمين عام منظمة الجواد العربي د. سالم البراق بالتنظيم المميز للنسخة السادسة من بطولة منظمة الجواد العربي، مؤكدا أن مملكة البحرين ممثلة بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة قد استطاعت إبراز هذه النسخة بشكل مميز ولافت فاق كل التوقعات، مثمنا الجهود التي يبذلها الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في إقامة البطولات التي تعنى بالاهتمام بالخيل العربية الأصيلة، والتي تساهم في المحافظة على هذا الموروث العريق.

وقال د. البراق: "سعداء كثيرا بتعاون منظمة الجواد العربي والاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في تنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات، التي تعزز الجهود الثنائية للاهتمام بالخيل العربية الأصيلة، ودعم المرابط والاسطبلات والملاك لزيادة الإنتاج المحلي، بالصورة التي تسهم بشكل كبير في المحافظة على هذا الموروث العربي الأصيل".

وأضاف: "لقد أبهرنا ما قامت به مملكة البحرين ممثلة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من تنظيم مميز فائق كل التوقعات، من خلال إبراز الجانب التراثي الأصيل والمزج بين المعالم القديمة والحديثة لمملكة البحرين، والذي كان له الأثر الإيجابي الواضح في إبراز وإنجاح هذا الحدث الرياضي التراثي المميز"، مشيدا بالمشاركة الواسعة من قبل المرابط واسطبلات والملاك في هذه النسخة، والمستويات التي ظهرت بها الخيول المشاركة وجهود كافة العارضين في إبراز جمال وأناقة الخيل العربية الأصيلة في هذه البطولة، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذا الحدث.

حريصون على دعم الموروث الأصيل

من جهته، قال مدير العلاقات العامة والتسويق بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة حمد بوفرسن: "بداية، نتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعاية سموه للبطولة منظمة الجواد العربي في نسختها السادسة، مقدرين الجهود المتواصلة التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بهدف تنفيذ خطط وبرامج الاتحاد الملكي التي تساهم في الحفاظ على الرياضات التراثية الأصيلة".

وأضاف: "إن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حريص دائما على إقامة البطولات التي تسهم في دعم المرابط والاسطبلات والملاك لزيادة الإنتاج المحلي، بهدف المحافظة على الخيل العربية الأصيلة وسلالتها، باعتبارها جزء لا يتجزأ من الموروث الوطني والعربي الأصيل. وإن إقامة منافسات النسخة السادسة لبطولة منظمة الجواد العربي بالتعاون مع منظمة الجواد العربي، هو تأكيد على التزام الاتحاد الملكي بالأهداف التي رسمها وفق استراتيجيته التطويرية للارتقاء بمستوى مسابقاته ودعما للحفاظ على الموروث الأصيل".

وختم حديثه، قائلا: "نوّد أن نشيد بالشريك الإستراتيجي مجموعة بابكو إنرجيز، والرعاة الرسميين شركة بناء البحرين ومجموعة جي إف إتش المالية، الراعي الماسي شركة CSS، الراعي البلاتيني مجموعة النمل، الراعي الذهبي شركة ألومنيوم البحرين (ألبا)، الرعاة الفضيين مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية ومطعم زاوية كرامي، والرعاة البرونزيين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، بنك البحرين والكويت، مجموعة يوسف بن أحمد كانو وشركة الصفوة للخدمات البيطرية على دعمهم للبطولة. وننوه بالدور الكبير لوسائل الإعلام في نقل فعاليات الاتحاد الملكي، باعتباره شريكا أساسيا وفاعلا في إبراز وإنجاح هذه الفعاليات، متمنين كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذا الملتقى الرياضي التراثي".