عمر البلوشي

تتواصل اليوم منافسات الجولة العاشرة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023-2024 بمواجهتين تجمع الأولى فريقَيْ التضامن والاتفاق عند تمام الساعة السادسة مساءً، ثم يتواجه سماهيج مع الأهلي عند تمام الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد.

ويخوض الأهلي مواجهته مع متذيل الترتيب سماهيج وعينه على النقاط الثلاث ومواصلة ملاحقة فرق المقدمة، حيث فقد الأهلي صدارته في الجولات الماضية وتراجع إلى المركز الرابع في الترتيب قبل هذه الجولة برصيد 19 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر الشباب.



وستكون المواجهة سهلة للأهلي الذي سيكسب النقاط الثلاث بفارق إمكانياته الكبيرة عن خصمه الذي يحتل المركز الأخير، حيث يمتلك النسور جميع المقومات اللازمة التي من شأنها أن تجعلهم في واجهة المنافسة المحلية خلال الفترة المقبلة.

وفي اللقاء الأول، يلعب الاتفاق هذه المباراة بهدف التقدم واحتلال مركز بين الأربعة الأوائل خاصة أن فرصة تحقيق ذلك ليست ببعيدة على الفريق الطامح للتنافس مع الكبار على لقب الدوري، حيث يعاني الاتفاق هذا الموسم من عدم ثبات في الأداء بين تحقيق الانتصارات والتعرض للهزائم.

أما التضامن فمن الصعب عليه دخول مربع الكبار إلا أنه لديه الفرصة للتقدم وكسب النقطة التاسعة عشرة حال فوزه على الاتفاق خلال هذه المواجهة، لكن وضع الفريق العام لا يؤهله لتحقيق ذلك.