عمر البلوشي

تقلّص الفارق بين صاحب المركزين السابع والأخير في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024 إلى نقطتين بعدما كان 3 نقاط قبل الجولة الماضية.

وتشهد مراكز منتصف الترتيب إلى المركز الأخير، صراعاً كبيراً بين 6 فرق محلية وذلك لتفادي الهبوط المباشر ودخول ملحق الهبوط والصعود، في ظل التقارب الكبير للنقاط وعدم اتضاح الرؤية حول الفريقين اللذان سيهبطان للدرجة الثانية بشكل مباشر.



ونجح الرفاع الشرقي في الابتعاد عن ذيل الترتيب العام بفوزه على الشباب بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ليقفز الفريق إلى المركز السابع بمجموع 20 نقطة، ويتنفس النادي الصعداء من خلال الابتعاد عن منطقة الخطر، إلا أن الوضع لا زال غير مستقر وخاصة أنه يبعد نقطتين فقط عن صاحب المركز الأخير.

أما سترة، فكسب نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن، حيث كسب نقطة مهمة من أبرز المنافسين على اللقب الرفاع، مع تراجع الشباب إلى المركز التاسع ودخوله أحد مراكز الملحق بعد خسارته من الرفاع الشرقي، مع امتلاك الفريق 20 نقطة في رصيده.

ويعاني الحالة كثيراً في الجولات الأربعة الأخيرة التي شهدت 4 هزائم متتالية جعلت الفريق في موقف لا يحسد عليه، وتراجع البرتقالي إلى المركز العاشر برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مركزين الهبوط.

من جانب آخر، نجح فريق الحد في إحراج منافسه الخالدية حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام هذا الموسم وذلك بتعادله معه سلباً، إلا أن الفريق ما زال في مركز الهبوط قبل الأخير، ويحتاج إلى كسب أكبر عدد ممكن من النقاط من أجل تفادي الهبوط المباشر.

ويتذيّل البسيتين الترتيب العام للدوري هذا الموسم على الرغم من المستويات الجيدة التي يقدمها الفريق، وتراجعوا إلى المركز الثاني عشر "الأخير" بعدما كانوا في الجولة في المركز العاشر.

وبحسب المعطيات هذا الموسم، يبدو أن الصراع سيكون على تفادي الهبوط بين 6 إلى 7 أندية محلية، في ظل التنافسية الكبيرة وتقارب الأداء فيما بينهم سعياً نحو الحفاظ على مقاعدهم بين الكبار.