وليد عبدالله

5 جولات تفصلنا عن ختام منافسات النسخة 67 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023/ 2024.

ومع انطلاقة الجولة 18 من منافسات القسم الثاني المقررة غدا السبت، فإنه سيبدأ العد التنازلي فعليا لتحديد هوية بطل المسابقة والفريقين اللذين سيغادران المسابقة إلى دوري الدرجة الثانية والفريقين اللذين سيدخلان مرحلة الملحق.



وبحسب معطيات ونتائج الجولات 17 الماضية فاللقب قد ينحصر بين ثلاثي المقدمة، وهم المتصدر الخالدية بـ36 نقطة، وصاحب المركز الثاني الرفاع بـ32 نقطة، وصاحب المركز الثالث المحرق بـ28 نقطة.

وإذا ما استمر الفارق بين الخالدية وأقرب منافسيه الرفاع بواقع 4 نقاط حتى الجولة 18 و19، فإن الخالدية سيكون الأقرب لمعانقة اللقب في هذا الموسم.

وينتظر الرفاع سقوط الخالدية في الجولتين القادمتين، لكي يتسنى له العودة من جديد للصدارة برصيد 38 نقطة وبفارق نقطتين عن الخالدية.

ولعل المحرق ينتظر الهدايا من الخالدية والرفاع خصوصا في 3 جولات مقبلة لكي يتسنى له اعتلاء الصدارة برصيد 37 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الخالدية.

في حين أن هناك 7 فرق تنافس على البقاء في هذا الموسم، صاحب المركز السادس النجمة برصيد 20 نقطة، وصاحب المركز السابع الشباب برصيد 20 نقطة، وصاحب المركز الثامن سترة برصيد 19 نقطة، وصاحب المركز التاسع الحالة برصيد 19 نقطة، وصاحب المركز العاشر البسيتين برصيد 18 نقطة، وصاحب المركز 11 ما قبل الأخير الحد برصيد 17 نقطة وصاحب المركز 12 والأخير الرفاع الشرقي برصيد 17 نقطة.