أكدت الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية د.شيخة الجيب، أن مشروع الأكاديميات في المدارس، يهدف إلى تكوين جيل رياضي مميز من جميع النواحي، معبرة عن شكرها لوزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي لاعتماده إقامة المشروع، للألعاب المختلفة والتوسع فيه لألعاب أخرى بعد أن كان يشمل كرة القدم فقط في الانطلاقة العام الماضي.

وأضافت "بكل تأكيد يُعد وزير التربية والتعليم الداعم الأول للرياضة المدرسية في البحرين، إذ دائماً ما يهتم بجميع الأنشطة التي تتم إقامتها، ويكون ذلك بحضور شخصي منه لأبرز الفعاليات، وهذا دليل على الاهتمام الشخصي منه".

وأكدت الجيب أن "مشروع أكاديميات كرة القدم للمدارس الابتدائية كان انطلاقة مهمة لنا في هذا الجانب والآن توسعنا لكرة اليد، خصوصاً أننا نهدف إلى تكوين جيل رياضي مميز من جميع النواحي، الرياضية والتربوية والأكاديمية".



وقالت "هناك أهداف نبيلة يحملها المشروع نأمل تحقيقها.. بعد النجاح الكبير للمشروع الأول فإننا نأمل أن يتواصل هذا النجاح في كرة اليد، خصوصاً أن هذه اللعبة آخذة في الانتشار بشكل أكبر في المملكة خصوصاً في ظل الإنجازات العديدة للمنتخبات في مختلف الأعمار عبر الوصول لكأس العالم عدة مرات".