توج فريق "بحرين ون"، الذي يملكه سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى بطلاً في المركز الأول، في إحدى مراحل سباق NHRA 2017 والمقامة حالياً بولاية لاس فيغاس الأمريكية الأحد الماضي، ليحقق إنجازاً جديداً يضاف إلى بطولاته لسباق السرعة والذي يشارك الفريق باسم مملكة البحرين، بحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة.

وفاز المتسابق العالمي ستيف جاكسون من الولايات المتحدة الأمريكية سائق سيارة فريق "بحرين ون" بالمركز الأول، في إحدى مراحل السباق بالبطولة العالمية NHRA 2017 والمركز الثالث عالمياً للبطولة العمومية في NHRA لسباق السيارات السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، أن دعم وتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، كان لها الأثر البالغ في تحقيق هذه الإنجازات المشرفة باسم مملكة البحرين في هذه الرياضة التي تمتاز بالقوة والسرعة، كما أعطت دافعاً قوياً للفريق لإبراز مستوياتهم الكبيرة التي يتمتعون بها والمشهود لها عالمياً لإبراز اسم مملكة البحرين في هذه المحافل الرياضية الكبيرة.


وهنأ سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، أعضاء فريق "بحرين ون" بهذا الإنجاز البطولي الجديد والمتميز والذي يعتبر من أقوى سباقات السرعة دولياً والذي يحظى بسمعة جماهيرية كبيرة لعشاق هذه الرياضة في البحرين ومختلف دول العالم ، كما إن هذا الفوز يرفع اسم مملكة البحرين في بطولة السرعة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تتسم بالتحدي والتنافس.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، أن السباق كان قوياً نظرا للتنافس الكبير من مختلف المتسابقين في هذه البطولة العالمية، خاصة أن السباقات المتوالية لفريق "بحرين ون" شهدت تنافسا على المراكز الأولى وكانت الاستعدادات لهذه السباقات متواصلة عبر الجهود التي قدمها السائقين والفنيين في فريق "بحرين ون" .

كما أعرب سموه عن شكره وتقديره لفريق "بحرين ون"، وعلى رأسهم السائقان العالميان ستيف جاكسون من الولايات المتحدة الـمريكية وخالد البلوشي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على تحقيقهما هذا الفوز، كما شكر الطاقم البحريني الفني الداعم لفريق "بحرين ون" لجهودهم الكبيرة التي يبذلونها دائماً وتقديم خبراتهم ومتابعة السباقات المتعلقة في هذه الرياضة للوصول لهذه الإنجازات العالمية ورفع اسم مملكة البحرين عالياً في هذه الرياضة التي لها إقبال جماهيري كبير في البحرين ومختلف دول العالم.

وأشار سمو الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، إلى أن فريق "بحرين ون" شارك في 11 بطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وحقق فوزاً جديراً في المركز الأول في بطولتين، والمركز الثاني اربع مرات، والمركز الثالث مرتين، موضحاً سموه أن الفريق كان قد حقق المركز الأول في بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة وبطولة فئة البرومود في سلسلة برو العربية 2016 .

وأوضح سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، أن فريق "بحرين ون" يمتلك سيارات سرعة لها قدرة على المنافسة واحراز ارقام ومراكز متقدمة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية حالياً.

وأشار سموه إلى أن هذا الفوز الثمين والنتائج الإيجابية التي حققها الفريق عبر مسيرته البطولية يجسد الطموحات البحرينية برغبة الفوز، واصبح فريق "بحرين ون" له بصمة واضحة في رياضة سباق السيارات والرياضات الميكانيكية عربياً ودولياً، ولما تمتلكه مملكة البحرين من سمعة كبيرة عالمياً بوجود حلبة البحرين الدولية للفورمولا1.

وأشار سموه إلى أن هذه النجاحات تتحقق بفعل العمل الخالص وتطوير السيارات المشاركة في الفريق الذي تم إنشاؤه عام 2005، وهو يمثل البحرين محلياً وإقليمياً ودولياً.

كما إن الفريق يمتلك أفضل سائقي السرعة، وطاقم ميكانيكي مكون من خليل التوراني وريكي سميث والطاقم البحريني الذين يمتلكون كفاءة في هذه الرياضة ويقدمون كل خبراتهم التي مكنت فريق بحرين ون من تحقيق مراكز متقدمة، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء أمريكيين في تجهيز السيارات السريعة ومنها السيارات المزودة بمكينة "ناتروس" ومكينة "بلور" وحقق فريق "بحرين ون" عبر مشاركاته السابقة فوزاً في ثلاث بطولات خليجية ومرتين في البحرين، متمنياً سموه لفريق "بحرين ون" جميعاً النجاح والتوفيق في بطولات سباقات السرعة القادمة ورفع اسم مملكة البحرين عالياً.