أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، أن استضافة مملكة البحرين للمؤتمر العربي الأول "دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي" الذي سيقام يومي 10 و11 أبريل بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في مملكة البحرين والمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضية والترويح، تعتبر فرصة مثالية لبحث أفضل الأساليب لإدماج مختلف أهداف التنمية المستدامة في عالم الرياضة واستعراض التجارب الناجحة في هذا الصدد.

وأضاف، أن المؤتمر يعتبر أحد المبادرات العربية الرائدة للمملكة على مستوى العمل الشبابي والرياضي والتي حظيت بإجماع عربي من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وهو ما يتناغم مع تطلعات ورؤى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وينسجم مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في جعل المملكة مركزاً لاستقطاب أهم المؤتمرات والأحداث الرياضية والشبابية.

كما أن استضافة المؤتمر تعزز جهود مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل على توظيف الرياضة في تنفيذ الأهداف الاجتماعية والأهداف البيئية للتنمية المستدامة.



وأكد الجودر، أهمية المؤتمر وبما يتضمنه من أوراق عمل قيمة واستضافة مجموعة من أبرز الخبراء والمتحدثين لتسخير القوة الإيجابية التي تتسم بها الرياضة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وجعلها مرتكزاً في عمل جميع المنظمات الرياضية، مشيراً إلى أهمية الرياضة باعتبارها أحد أكثر الأدوات فعالية للترويج لقيم الأمم المتحدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن المؤتمر، يأتي ليؤكد الجهود الحثيثة التي تقوم بها البحرين لتسخير الرياضة من أجل خدمة المجتمع، مشيراً إلى أن أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة تتطلب أن يكون للشباب والرياضة فيها دور أساسي لتقديم الأفكار الابداعية ووضع خارطة طريق يمكن من خلالها الوصول إلى تنفيذ تلك الأهداف بنجاح.

كما أن الأهداف التنموية الأممية ستشكل فرصة متميزة لتعميق المعرفة بالمسؤوليات الموكلة إلى جميع منتسبي قطاع الشباب والرياضة وبالآمال الكبيرة المعلقة عليهم لتقديم رؤى جريئة وحلول مبتكرة تتجاوز التحديات وتوفر مناخاً عالمياً جديداً يشجع على بناء دول متطورة يكون شغلها الشاغل البناء التنموي والارتقاء بكافة منظومتها.