عمر البلوشي:

تنطلق الخميس نهائيات دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2017/2018 وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى بالمباراة النهائية الأولى التي تجمع فريقي المنامة والأهلي عند تمام الساعة السابعة والربع مساءً، والتي تقام بنظام "Best of 5" حيث يحقق الفريق الفائز في 3 نهائيات لقب الدوري.



ووجه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بإدخال الجماهير مجاناً لمتابعة النهائيات، حيث من المقرر أن تتواجد جماهير الأهلي في المدرجات الواقعة على النصف الأيمن من المنصة الرئيسية، وستتواجد جماهير المنامة على النصف الأيسر من المنصة الرئيسية، فيما خصص الاتحاد مدرجات للعائلات على كلا الجانبين.

ولم يواجه المنامة أي صعوبة في التأهل إلى نهائيات الدوري وذلك بعد تفوقه على نظيره الرفاع في المباراتين اللتي خاضهما ضمن منافسات المربع الذهبي للدوري، حيث تفوق بطل كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في المباراة الأولى بنتيجة كبيرة قوامها 93 مقابل 63 وبفارق 30 نقطة، فيما تفوق في المباراة الثانية بفارق 20 نقطة وبنتيجة 95 مقابل 75.



وفي المقابل تأهل الأهلي بصعوبة إلى نهائيات بعد تفوقه على المحرق في مباراتين وخسارته مباراة واحد، حيث كانت الأفضلية للمحرق في المباراة الأولى بانتصاره بنتيجة 74 مقابل 71، فيما حقق الأهلي انتصارين متتالين الأول بنتيجة 78 مقابل 62، والثاني بصعوبة كبيرة بنتيجة 90 مقابل 87.

ويمتلك الفريقhن عناصر من أصحاب الخبرة، حيث ستشهد النهائيات تنافساً كبيراً بين المنامة والأهلي على تحقيق لقب الدوري في ظل اندفاع الفريقين وخاصة المنامة لتحقيق الثنائية والأهلي للخروج من الموسم بلقب.