أعلن الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر، عن تنظيم بطولة المدارس في لعبة البلياردو، ابتداءً من 23 أبريل الجاري، في صالة "كيو إن" بمنطقة الرفاع، بمشاركة أكثر من 70 مدرسة حكومية وخاصة، في مختلف المراحل التعليمية.

وأشارت عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر د.سامية القطان، إلى أن الاتحاد يسعى دائماً لتنظيم بطولة مخصصة للمدراس، والتي تأتي ضمن استراتيجيته الرامية لإكتشاف المواهب وتطوير الفئات العمرية، ضمن توجيهات اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأضافت القطان: "كل الشكر أقدمه نيابة عن مجلس إدارة الاتحاد للجنة الأولمبية البحرينية، على الدعم والتوجيه المتواصل، حيث نسعى دائماً لتكون برامج وبطولات الاتحاد متناسبة مع رؤية اللجنة الأولمبية، وفقاً للاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد لدعم المواهب الشابة وتطوير اللعبة في المملكة".



وأكدت القطان على الدور الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم في هذا الجانب، مشيدةً بالتعاون الكبير الذي أبداه المعنيون في الوزارة من أجل تسهيل تنظيم بطولة المدارس للبلياردو مجدداً.

وأكدت: "أن هذا التعاون محل تقدير وشكر من مجلس إدارة الاتحاد، وهو عامل مهم وإيجابي في سبيل تحقيق أهداف تطوير الرياضة في مملكة البحرين".

وعبرت القطان عن مدى سعادة مجلس إدارة الاتحاد بمشاركة هذا العدد الكبير من المدارس الخاصة والحكومية في بطولة البلياردو وللمدارس، معتبرةً بأن هذا أكبر دليل على مدى شعبية هذه الرياضية، واستقطابها للشباب البحريني من مختلف الفئات والمراحل الدراسية، متمنية أن تشهد البطولة مستويات فنية كبيرة وتنافس بين اللاعبين على غرار النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت العام الماضي.

ومن المقرر أن تنطلق بطولات البنين في 23 أبريل الجاري، بمشاركة 22 مدرسة تمثل المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إلى جانب 13 مدرسة من المرحلة الثانوية، في الوقت الذي ستنطلق فيه بطولة الفتيات في 25 أبريل، إذ تتنافس على بطولاتها 23 مدرسة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، علاوة عن 15 مدرسة من المرحلة الثانوية.

ووفقاً لنظام البطولة فإن المنافسات ستقام في الفترة الصباحية، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الثانية عشراً ظهراً في صالة كيو إن بمنطقة الرفاع.