عاد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم السبت، إلى البحرين محملاً بلقب بطولة أندونيسيا الودية الدولية، والتي اختتمت الخميس، حيث كان نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، في مقدمة مستقبلي أفراد المنتخب.

وجاء تتويج منتخبنا بلقب البطولة بعد حصوله على 7 نقاط من 3 مباريات خاضها وتصدر على إثرها الترتيب العام، إذ فاز على أندونيسيا (1-0)، وكوريا الشمالية (4-1)، فيما تعادل مع أوزبكستان بنتيجة (3-3).

وجاءت مشاركة المنتخب الأولمبي في البطولة الودية ضمن إطار البرنامج العام في التحضير للاستحقاقات المقبلة، إذ شكلت البطولة فرصة مهمة للاحتكاك بمنتخبات مختلفة، حيث أعرب لاعبو منتخبنا الأولمبي عن سعادتهم الغامرة والكبيرة بالتتويج باللقب.



بوغمار يستذكر الحردان في التتويج

قائد المنتخب في البطولة اللاعب أحمد بوغمار، أعرب عن سعادته بتحقيق لقب البطولة، مشيراً إلى أن المنتخب حقق استفادة كبيرة بالاحتكاك مع منتخبات قوية وفي أجواء تنافسية وجماهيرية.

وأوضح أن البطولة لم تكن سهلة خاصة مع الظروف المختلفة التي واجهت المنتخب في المباريات الثلاث، مبيناً أن عزيمة اللاعبين كانت كبيرة نحو تحقيق النتائج الإيجابية، وهو ما تكلل في نهاية الأمر بحصد لقب البطولة.

وحول سبب ارتدائه القميص رقم (10) أثناء مراسم التتويج وتسلمه درع البطولة، أوضح بوغمار أن ذلك كان من أجل زميله وصديقه في المنتخب محمد الحردان، والذي غاب عن المنتخب في هذه البطولة.

وأشار إلى أنها أول بطولة تأتي من غير تواجده، مؤكداً عمق وقوة العلاقة بالحردان في كونه عاش لحظات جميلة مختلفة معه في مناسبات متعددة، بالإضافة إلى العديد من المواقف التي تجمعه بالحردان.

جميل:بداية إيجابية للمرحلة المقبلة

أكد المدافع الأيمن لمنتخبنا الأولمبي حسين جميل أن تحقيق البطولة الودية جاء بتكاتف الجميع، مشيراً إلى الأهمية المعنوية التي يكتسيها إحراز اللقب، وذلك على حساب منتخبات قوية ولها مكانتها على مستوى القارة الآسيوية، مبيناً أن اللاعبين استطاعوا مجاراة جميع الفرق.

وأوضح أن لاعبي المنتخب دخلوا جميع المباريات في البطولة بتركيز عالٍ وبانضباط فني مع الالتزام بتعليمات الجهازين الفني والإداري، مشيراً إلى أن هذه الأمور كللها اللاعبون بنجاح عبر تصدر الترتيب وإحراز اللقب.

ولفت جميل إلى أن إحراز اللقب سيكون دفعة معنوية قوية للقادم في مشوار المنتخب الأولمبي، مشدداً على أهمية العمل بشكل مضاعف والتركيز على التطوير خلال المرحلة المقبلة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات و"البحرين تستاهل"، معرباً في ختام حديثه عن سعادته بالتتويج وإحراز اللقب وأن يكون بداية لمشوار حافل بالإنجازات.

خالد: الاحتكاك والتجانس الأمر الأهم

عبر لاعب منتخبنا الأولمبي عبدالعزيز خالد عن سعادته بتحقيق لقب بطولة أندونيسيا الودية، مؤكداً أن إنجاز المنتخب الأولمبي يأتي ثمرة للعمل الكبير الذي قام به الجميع خلال الفترة الماضية، مشيدا بما ظهر عليه زملاؤه اللاعبون طوال فترة البطولة وتكللت بإحراز اللقب عن جدارة واستحقاق.

ونوه بالمكتسبات التي حققها المنتخب من مشاركته في البطولة، مشيراً إلى أن العديد من الأمور الإيجابية أثمرت عنها أبرزها وأهمها الاحتكاك مع منتخبات قوية، بالإضافة إلى كون المباريات فرصة للتجانس والتفاهم بشكل أكبر بين اللاعبين.

وأوضح خالد أن المنتخب الأولمبي أظهر حماساً كبيراً طوال فترة البطولة وعزيمة قوية من أجل الظفر بنتائج المباريات بالصورة الإيجابية، والتي تمنح المنتخب مركزاً متقدماً، وفي نهاية المطاف تمكن المنتخب من إحراز المركز الأول بجدارة واستحقاق، مشيراً إلى أن ذلك تحقق بروح اللاعبين العالية وحرصهم على تحقيق الفوز.

الشروقي سعيد بالتتويج باللقب

أعرب لاعب منتخبنا الأولمبي أحمد الشروقي عن سعادته الكبيرة بتحقيق لقب بطولة أندونيسيا الودية.

الشروقي اللاعب صاحب الـ 18 ربيعاً من مواليد العام 2000، أكد أن إحراز اللقب لم يكن أمراً سهلاً، خاصة مع المنافسة القوية التي شهدتها البطولة.

وتألق الشروقي في اللقاء الأخير للمنتخب أمام كوريا الشمالية وسجل هدفين من أصل 4، مشيداً بالأداء الذي ظهر عليه زملاؤه خلال البطولة، منوهاً إلى سعادته الغامرة بالمساهمة في تحقيق الإنجاز والنظر بتفاؤل للمرحلة المقبلة.

وأوضح الشروقي، أن البطولة كانت فرصة مناسبة لزيادة التجانس بين لاعبي المنتخب، مشيراً إلى تحقيق استفادة كبيرة بالاحتكاك مع المنتخبات المشاركة، ومتمنياً التوفيق خلال المناسبات المقبلة وتحقيق النتائج الإيجابية.