يشهد مهرجان رويال ويندسور البريطاني للفروسية ظهور الفريق الملكي للقدرة للمرة السادسة على التوالي عندما يشارك الفريق في سباق القدرة الذي ينطلق في وقت مبكر صباح اليوم "الجمعة" في حديقة قلعة ويندسور التاريخية في ضواحي العاصمة البريطانية لندن بمسافة 120 كيلومترا و80 كيلومترا.



وسيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي كتيبة فرسان الفريق الملكي للقدرة في هذا السباق الذي عادة ما يحفل بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل فرسان مملكة البحرين والإمارات وبريطانيا، إضافة إلى الدول الأوروبية.

وتضم قائمة الفريق الملكي للقدرة المشاركة في السباق إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل من الفرسان: سلمان رضي، رائد محمود، هود إبراهيم، الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، بالإضافة سلمان سبت ويعقوب الحمادي.

عمق العلاقات

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن العلاقات بين مملكة البحرين وبريطانيا علاقات متينة ومتميزة في كافة النواحي وهي تمتد الى أكثر من قرنين وتجمع المملكتين العديد من المصالح المشركة في مختلف المجالات الامر الذي يؤكد أن هذه العلاقات قائمة على التعاون والتشارك والمصالح المشتركة مؤكدا أن العائلتين الحاكمتين في المملكتين تسعيان دائما إلى تعزيز تلك العلاقات وتنسيق المواقف بما يتوافق مع رؤية البلدين في مختلف القضايا.



وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن من أهم الجوانب التي جمعت حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا هي حب الخيل لذا فقد حرصت مملكة البحرين على تأسيس سباقات القدرة في مهرجان رويال ويندسور الذي يعتبر من المهرجات العالمية الهامة في جانب الخيل مضيفا الى أن المهرجان متعدد الجوانب والمشاركات والفعاليات و يحظى بمشاركة كبيرة واسعة.

محمد بن راشد رشحني للفوز

وكشف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد رشح سموه قبل شهرين من الآن بتحقيق المركز الأول في السباق مشيرا الى أن سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق اللقب خاصة في ظل المشاركة الكبيرة من قبل فرسان دولة الامارات العربية المتحدة وبريطانيا والدول الأوروبية.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أمله بتحقيق المركز الأول في السباق خاصة بعد النتائج الإيجابية التي خرج بها من التدريبات اليومية مشيرا الى أن الأهم من النتائج الإيجابية هو شرف المشاركة في مهرجان رويال ويندسور وانجاحه بما يتوافق مع موقعه التاريخي.



المراكز الأولى

أضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على البحث عن السباقات التي تقام في أوروبا لاختيار الافضل منها وثم المشاركة وتحقيق أفضل النتائج ومشاركة الفريق في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية يأتي متواصلا مع السباقات التي سبقت والنتائج الايجابية التي حققها فرسان الفريق والتي أكدت التطور الكبير الذي تشهده رياضة القدرة في المملكة.



وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في مهرجان رويال ويندسور للفروسية والتي تمهد الطريق امام الفريق لتحقيق المزيد من الانجازات في المشاركات المقبلة والتي ستكون أكثر قوة وإثارة نظرا الى الارتقاء الفني المتصاعد وهذا ما تمت ملاحظته في البطولات السابقة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكبيرة في فرسان الفريق الملكي للقدرة وترجمة خبرتهم وطموحاتهم نحو الأفضل في سباق مهرجان رويال ويندسور للفروسية وخاصة بعد النتائج الأخيرة في سباق العام الماضي.

يقود التدريبات

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد قادر الفريق الملكي للقدرة في تدريبه الأخير قبل المشاركة في السباق حيث اتسمت تلك التدريبات بالجدية والتركيز العالي من أجل التعرف على مسار السباق وتطبيق الخطة الفنية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي من المؤمل أن توصل الفريق لتحقيق انجاز كبير في السباق التاريخي.

يلتقي بالفرسان

وفي نهاية التدريبات حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الالتقاء بفرسان الفريق الملكي للقدرة حيث قدم سموه شرحا عن الخطة الفنية التي سيتم اعتمادها في السباق في ظل المشاركة الكبيرة من قبل فرسان الامارات وبريطانيا والدول الأوروبية كما حث سموه الفرسان على بذل كافة الجهود من أجل تحقيق المراكز المتقدمة لتأكيد مكانة القدرة البحرينية باعتبارها رقما صعبا في مختلف البطولات.

د. خالد: من السباقات السريعة

من جانبه قال د. خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة بأن السباق لن يكون سباقا سهلا وسوف يحرص كافة الفرسان على المشاركة القوية من أجل الوقوف على منصة التتويج في نهاية المطاف مشيرا الى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرص على اعداد الفريق بصورة جيدة وقوية طوال فترة الإعداد من أجل المشاركة الناجحة والإيجابية في السباق الذي يشارك فيه فرسان البحرين وبقية دول العالم.

وأكد د. خالد أن سباق ويندسور يعتبر من السباقات الكبيرة والسريعة والذي يشهد عادة مشاركة من قبل الامارات وبريطانيا والدول الأوروبية وهو سباق يمثل سباقات النخبة في القارة الأوروبية والفريق متفاءل بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكتيبة الفريق الملكي في منافسات سباق ويندسور.

فرسان الفريق.. هدفنا اللقب

أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة استعدادهم للمشاركة في السباق وعيونهم متجهة نحو المركز الأول وتحقيق النتائج الإيجابية التي تتوافق مع الإنجازات الكبيرة التي حققتها مملكة البحرين في رياضة القدرة مشيرين الى أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقيادته للفريق في السباق تمنحهم دافعا كبيرة من أجل تحقيق الفوز والاستفادة من خبرة سموه في توجيههم اثناء السباق.

وأشار الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة إلى أن السباق سيكون صعبا جدا في ظل المشاركة الكبيرة وواسعة من قبل نخبة من فرسان الامارات وبريطانيا ودور أوروبا لافتا أنه يعرف جيدا أرضية السباق والتنافس المثير الذي دائما ما تشهده مراحل السباق وسيسعى الى تحقيق المراكز المتقدمة.



ويشارك سلمان رضي في السباق وسط الحرص والاهتمام الكبير من أجل تأكيد تواجده بين الفرسان والمشاركة مع الفريق الملكي في تحقيق الإنجازات للفريق، مشيرا إلى أن السباق سيكون سريعا ومن المهم التعامل معه بخطة فنية متميزة.

وعبرت الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة على رغبتها الملحة في الاستفادة من السباق الذي يقام بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان بهدف اكتشاف المزيد من الخبرات والاستعداد للسباقات القادمة.

وأكد رائد محمود ضرورة الاستفادة من السباق وسط هذا الكم الهائل من الفرسان المشاركين خاصة من الامارات والدول الأوروبية المعرفين بقدراتهم الكبيرة في سباقات القدرة مشيرا الى أن الفريق الملكي سيحرص على التواجد والتنافس على اللقب.


وأبدى هود ابراهيم رغبته واعتزازه للمشاركة في سباق ويندسور وحرصه على اكتساب المزيد من الخبرة لترجمة ذلك إلى انجازات في المستقبل واضاف بأنه سيحرص على نجاح المشاركة البحرينية في السباق.

وأكد يعقوب الحمادي حرصه على الاستفادة من السباق والتواجد مع الفرسان العالميين في هذا السباق الكبير مؤكداً حرصه على تحقيق المكاسب للقدرة البحرينية مشيرا الى أنه سيعمل جاهدا من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة.

أجري الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق، وهو من أهم الخطوات التي يجب أن يجتازها الجواد للمشاركة في السباق. وقد أقيم الفحص تحت إشراف نخبة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي للعبة، كما أن الفحص أجري بسلاسة وتنظيم متميز نظرا لتعاون جميع الفرسان مع اللجنة البيطرية.