مع اقتراب انطلاق دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم في نسختها الحادية عشر "ناصر 11"، بدأت الفرق وعددها 16 فريقاً بوضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها وتشكيل صفوفها من أجل المشاركة المثالية وتحقيق الطموح بالوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وهي البطولة التي أصبحت مطمعاً لجميع الفرق لا سيما بعد شعارات التحدي التي أطلقها كل فريق على حدة بعد سحب القرعة وانكشاف المجموعات الأربع، واتضحت معالم الجدية والرغبة بالظهور اللافت لكل فريق من خلال التدريبات الأخيرة والمباريات الودية للفرق التي أقيمت في الأيام الماضية، حيث تم رصد هذه الاستعدادات عن كثب.

فيكتوريوس واستعادة اللقب

يعتبر استعادة اللقب ووضع النجمة الرابعة على صدر الفريق هو الشعار الذي يحمله فريق فيكتوريوس الذي يحظى بدعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث حقق فريق فيكتوريوس اللقب 3 مرات طوال النسخ العشرة السابقة.

وخاض فريق فيكتوريوس العديد من المواجهات الودية في الفترة الماضية، ويضم العديد من اللاعبين المميزين، حيث حرص الجهاز الفني على تجربة العديد من اللاعبين قبل الاستقرار على 27 لاعباً لتمثيل الفريق في "ناصر11".

وتحدث مدير فريق فيكتوريوس وقائد الفريق محمود رياض عن الفريق، حيث قال: "يتدرب الفريق بقيادة المدرب المغربي إدريس، حيث يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين يمتلكون امكانيات عالية".

وأضاف "هدفنا دون شك أن نحرز اللقب، فالفريق يمتلك المقومات التي تساهم بإحرازه اللقب ونحن على ثقة كبيرة جداً بقدرات اللاعبين".

رياض: فيكتوريوس "غير"



وأثنى محمود رياض على الدعم اللامحدود الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث أكد أن سموه على متابعة مستمرة مع الفريق ويقدم كامل الدعم للفريق وهو يعطي الفريق دفعة معنوية عالية لتقديم أفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج، مشيراً إلى أن طموح الفريق بتحقيقه اللقب من جديد.

وأكد محمود رياض أن فريق فيكتوريوس سيكون "غير"، ومغاير عن الأعوام السابقة بنسبة 99 بالمئة، حيث قال: "يضم الفريق لاعبين شباب ومميزين، وينضم معهم اللاعب المخضرم فواز بوشقر وهو علامة جيدة للفريق".



وأضاف "ثقتنا كبيرة بفريقنا بأن يقدم أفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج، وعلينا أن نجتهد من أجل تحقيق الهدف وهو تحقيق اللقب".

البرازيلي إضافة للفريق



وعن تدعيم صفوف الفريق، كشف محمود رياض أن الفريق تعاقد مع المحترف البرازيلي لويس الذي يلعب مع فريق الاتحاد البحريني، وهو يتمتع بإمكانيات عالية وسيكون إضافة جيدة للفريق.

وأوضح محمود رياض أن الفرصة مازالت سانحة للتعاقد مع لاعبين محليين لتدعيم الفريق قبل إرسال القائمة النهائية للجنة المنظمة.

وأكد مدير فريق فيكتوريوس أن المجموعة التي وقع فيها الفريق تعتبر قوية خصوصاً أنها تضم الزلزال والزعيم وفيفا&المراكز الشبابية، مشيراً إلى أن الفريق سيسعى لتقديم أفضل المستويات والوصول إلى الدور الثاني.

وأشار إلى أن الفرق جميعها جيدة والجميع سيسعى لتقديم الصورة المطلوبة والمنافسة على اللقب.

استعادة الأمجاد

واستذكر محمود رياض الألقاب الثلاثة التي أحرزها الفريق في السنوات الماضية، وقال: "ندخل البطولة الحالية "ناصر11" بذكريات رائعة بعد أن حقق الفريق 3 ألقاب سابقة، وهدفنا أن نضع النجمة الرابعة على صدر الفريق".

وأضاف "ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة، لكننا عازمون على استعادة الأمجاد وإحراز اللقب بإذن الله تعالى".

وأشاد بانضباط اللاعبين طوال الفترة السابقة في التدريبات، مبيناً أن العد التنازلي بدأ لانطلاق البطولة والعيون متوجهة نحو استعادة اللقب.

الزعيم.. الأمال على أبناء القرية

يدخل فريق الزعيم بطولة "ناصر 11" بآمال كبيرة بأن يكون الحصان الأسود والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، حيث يأمل الفريق أن ينافس على المراكز المتقدمة بقيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي.



ووقع الزعيم في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه فرق فيكتوريوس والزلزال وفيفا&المراكز الشبابية، وسوف يستهل مشواره في البطولة بمواجهة مع فريق فيفا&المراكز الشبابية يوم السبت 12 مايو الحالي. وخاض فريق الزعيم مباريات ودية في الفترة السابقة، حيث وقف الجهاز الفني على مستويات كافة اللاعبين قبل إعلان القائمة النهائية التي ستكون حاضرة في البطولة.

الماحوزي: مجموعة نارية

وتحدث مدرب الفريق هشام الماحوزي عن استعدادات فريقه، حيث قال: "الفريق يضم لاعبين من أبناء القرية، ونحن جاهزون للمشاركة في البطولة والمنافسة على المراكز المتقدمة، فريقنا لعب دوري المراكز في الفترة الماضية وحقق نتائج إيجابية وطموحنا أن نصل إلى أبعد نقطة في البطولة".



وأضاف "التأهل للدور الثاني هو الشعار الأول الذي وضعناه حالياً، نأمل أن نحقق هذا الهدف بعزيمة وإصرار اللاعبين الذين يمتلكون امكانيات عالية، ونحن على ثقة كبيرة بقدراتهم وهم قادرين على تحقيق أفضل النتائج خصوصاً أن المواجهات الودية التي خاضها الفريق في الفترة الماضية تبشر بنتائج جيدة في البطولة".

وتابع "كانت لدينا بعض النواقص في الفريق وأعتقد أن كافة الأمور على ما يرام الآن".

محليان وأجنبي

وعن تعاقد فريق الزعيم مع لاعبين محليين وأجانب، أكد هشام الماحوزي أن الزعيم تعاقد مع لاعبا فريق البحرين جعفر صباح ومحمد جميل إضافة إلى لاعب الأهلي حسن. وقال: "سيكون الثلاثي إضافة جيدة للفريق، حيث يمتلكون امكانيات جيدة، وبتكاتف الجميع سنحقق الأهداف المرجوة بإذن الله".

وعن اللاعبين الأجانب، أكد الماحوزي أن الفريق لم يتعاقد مع لاعبين أجانب حتى الآن، مشيراً إلى أن الفريق سيعتمد على اللاعبين الموجودين حالياً لأنه على ثقة كبيرة بقدراتهم الفنية، لاسيما أن الفريق يضم في صفوفه العديد من اللاعبين الشباب وبعض عناصر الخبرة التي تتمتع بمستويات عالية.

وتحدث هشام الماحوزي عن المجموعة التي وقع فيها فريق الزعيم وتضم فيكتوريوس والزلزال وفيفا&المراكز الشبابية، حيث وصف الماحوزي المجموعة بـ "النارية".

وقال: "أعتقد أن الفرق غامضة نوعاً ما، ولكن وبحسب التاريخ السابق للفرق فإنها قوية خصوصاً أنها حققت اللقب في النسخ السابقة، ففريق فيكتوريوس سبق وأن حقق اللقب إضافة إلى فريق الزلزال، ربما يكون فريق فيفا&المراكز الشبابية هو الفريق الجديد في البطولة لكن من دون شك أنه يضم أبرز اللاعبين في كافة المراكز الشبابية".

وأكد هشام الماحوزي أن فريق الزعيم لن يكون الحلقة الأضعف في البطولة، مشيراً إلى أن الفريق سيسعى أن يكون الحصان الأسود والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة، مشيدا بالمستويات الجيدة التي قدمها الفريق في المواجهات الودية إضافة إلى انضباط اللاعبين في الحصص التدريبية، مشيراً إلى أن الفريق جاهز لخوض البطولة.



وقدم الماحوزي جزيل الشكر والتقدير لفريق الزعيم على ثقتهم بتوليه مهمة تدريب الفريق، مبيناً أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق أفضل النتائج وعكس الصورة المشرقة للمستوى الراقي الذي يتمتع به فريق الزعيم.