(د ب أ)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء أن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال عام 2018 ، ستضم عشرة لاعبين فقط ، بدلا من 23 لاعبا ، طبقا للنظام الذي كان معمولا به.

وسيجرى اختيار اللاعبين العشرة في القائمة ، من قبل لجنة تضم 13 عضوا من بينهم نجوم بارزون سابقون أمثال البرازيلي رونالدو والألماني لوثار ماتيوس.

وبعدها يجرى التصويت على اختيار أفضل لاعب في العالم من بين المرشحين العشرة ، وذلك بمشاركة قادة المنتخبات ومدربيها وممثلين من وسائل إعلام وكذلك الجماهير ، ويجرى التصويت بين 23 تموز/يوليو والعاشر من آب/أغسطس.

ويجرى تتويج اللاعب الفائز بأعلى عدد من الأصوات ، بجائزة أفضل لاعب في العالم ، في حفل توزيع جوائز الفيفا في 24 أيلول/سبتمبر بالعاصمة البريطانية لندن.

وتجدر الإشارة إلى أن النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو ، قد احتكرا جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام العشرة الماضية ، برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.

كذلك يشهد الحفل تتويج أفضل لاعبة كرة قدم في العالم وأفضل مدرب وأفضل مدربة وأفضل حارس مرمى وصاحب أفضل هدف ، إلى جانب تقديم جائزة اللعب النظيف للفرق.