حضور نسائي لافت وبارز شهدته انطلاقة دوري الفتيات من دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب اأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار ملتقى الأجيال، في الفترة من 24 يونيو الماضي وحتى 7 أغسطس المقبل. حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

وجاء الحضور الكبير في ظل الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين تحصل عليهما هذه الفئة من مختلف الجهات بالسعي الدائم نحو دعم رياضة المرأة واستمرار دعمها بمختلف الألعاب الرياضية، خاصة لعبة كرة القدم داخل الصالات والتي أصبحت إحدى الرياضات التي تشهد ممارسة واسعة من قبل هذه الفئة.



ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وشهد افتتاح دوري الفتيات حضور كل من الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم د.شيخة الجيب، وحكم الصالات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم فاطمة التتان، والشاعرة سبيكة الشحي، و مديرة نادي "يو كان جم" بدولة الكويت هديل سالم مرزوق، وصاحبة حساب البحرين وأهلها أماني النفيعي، والكاتبة البحرينية أميرة البلوشي.

إقامة دوري للفتيات يمنح الفرصة لهن لإظهار مواهبهن

وقالت د. الجيب ،إن إقامة دوري الفتيات لفتة كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تهدف لمنح الفرصة للفتيات لإظهار مواهبهن بما يشكل مكسبا إضافيا لرياضة الفتيات، والتي تخدم هذه الشريحة من المجتمع البحريني، مؤكدة أن مبادرة سموه لها الكثير من الإيجابيات يأتي في مقدمتها دعم وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واعتبارها نمط حياة صحي، مشيرة إلى كلمة سموه وتأكيده على أهمية ممارسة الرياضة من أجل مجتمع صحي.

وعبرت الجيب عن شكرها وتقديرها للجنة المنظمة العليا وجميع العاملين بالدوري على جهودهم الكبيرة في تنظيم هذا الملتقى الشبابي الذي يتواجد فيه مختلف أطراف المجتمع البحريني وفئاته، مؤكدة أن استمراره للعام السادس على التوالي دليل على الأهداف النبيلة التي يحملها والتي تجسدت جميعها على أرض الواقع.

إعجاب كبير

أما فاطمة التتان، فعبرت عن إعجابها بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الاهتمام بفئة الفتيات، مشيرة إلى أنه سخر كل الإمكانيات وهيأ الظروف المثالية لدعمهن في جميع المجالات خاصة المجال الرياضي. وأضافت: "تعتبر مبادرة سموه بإقامة دوري خاص من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على تشجيع الفتيات لممارسة الرياضة عبر تهيئة الأجواء المثالية التي تدفعهن نحو إبراز موهبتهن وإمكانياتهن".

اهتمام خالد بن حمد

بدورها، أكدت الشاعرة سبيكة الشحي أن استمرار تنظيم دوري خاص بالفتيات ينم عن حرص واهتمام سموه البالغ بهذه الفئة من الشباب البحريني التي تمتلك القدرات والإمكانيات والموهبة التي يمكن الاستفادة منها، معتبرة أن إقامة الدوري مبادرة رائدة من نوعها سيكون لها بالغ الأثر في تطوير رياضة المرأة بالمملكة.

ومن جانبها، أشادت هديل سالم مرزوق بفكرة ومبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجمع شمل مختلف الفئات بالمجتمع البحريني، واصفة الدوري بأنه مجتمع بحريني متكامل ولو بصورة مصغرة.

مبادرات منحت الشباب فرصة كبيرة

واتفقت الكاتبة أميرة البلوشي وزميلتها أماني النفيعي مع بقية زميلاتهن وأكدن أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المختلفة منحت الشباب البحريني الفرصة لإظهار مواهبهم وطاقاتهم في أجواء مثالية، معتبرين أن انعكاسات ذلك ستظهر خلال الفترة القادمة على رياضة المرأة.