محمد عباس

أكد المدرب الوطني لكرة السلة أحمد حمزة، أن الحنين للتدريب هو ما قاده للعودة إلى تدريب فرق الفئات العمرية في نادي الاتحاد، من خلال تدريبه لفريقي الناشئين والشباب في النادي خلال الموسم المقبل.



وسبق لحمزة أن قاد فريق الناشئين بنادي الاتحاد للفوز ببطولتي الدوري والكأس قبل عدة مواسم للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وكان حمزة قد عمل بداية الموسم الماضي مدربا لنادي الرفاع في بدايات تشكيل فريقه لخوض المنافسات قبل أن يتخلى عنه النادي لمصلحة التعاقد مع المدرب الصربي توني.

وعمل حمزة خلال الفترة الأخيرة في لجان الاتحاد البحريني لكرة السلة من خلال عضويته في لجنة الحكام ولجنة المسابقات.

وقال حمزة: "قدمت اعتذاري من لجان اتحاد السلة وتم قبول الاعتذار، وأشكر هنا سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد، على دعمه المستمر ورغبته الصادقة في تطوير اللعبة والارتقاء بها إلى مستويات عالية".

وأضاف: "العمل في اتحاد السلة كان منظما والمنتسبون للاتحاد مجتهدون في أداء الأعمال المنوطة لهم وهناك متابعة مستمرة لكل أعمال اللجان داخل الاتحاد".

وأشار حمزة إلى أنه بدأ بالفعل مرحلة الإعداد مع فريقي الناشئين والشباب بنادي الاتحاد وفي انتظار توقيع العقد الرسمي بين الطرفين.

وقال: "المشكلةالتي تواجهنا هي قصر فترة الإعداد كوننا سنخوض مسابقة الدوري بداية شهر سبتمبر المقبل".

وأضاف: "الخامات الموجودة في نادي الاتحاد جيدة وتحتاج إلى وقت أكثر للتطور، ونتمنى أن نحقق نتائج جيدة هذا الموسم".

وتابع: "الشوق دائما يعود بك للتدريب، كوننا مدربين هذه مهنتنا ونرغب دائما في العودة إليها متى ما سنحت الفرصة".

منتخب الشباب

وأشاد حمزة بالمستوى المميز الذي ظهر به منتخب الشباب لكرة السلة في البطولة العربية والنتائج التي حققها وفوزه بالمركز الثاني، مبينا أنه كان يستحق الفوز بالبطولة ولكن نظام المسابقة لم يخدمه.

وقال: "المنتخب تمكن من التفوق على جميع المنتخبات بالدور الأول في بطولة تشارك فيها 8 منتخبات، لم تكن هناك حاجة للعب مربع ذهبي ومباراة نهائية وكان على الأقل من المفترض أن يصل منتخبنا مباشرة للنهائي بعد تصدره الدور الأول".

وأضاف: "كنا الفريق الأفضل في البطولة وهو ما يبشر بالخير في البطولة الآسيوية المقبلة".