تنطلق الأحد مباريات الجولة الخامسة بمباراتين ضمن المجموعة الأولى، يلتقي أولاً نادي داركليب ومركز شباب أبوقوة في الساعة السادسة مساء، وفي المباراة الثانية يلعب فريق مركز شباب السهلة الشمالية ومركز شباب كرزكان في الثامنة مساء، وتقام المباراتان على استاد نادي اتحاد الريف.

المباراة الأولى ستكون فيها كفة أبوقوة أرجح من منافسه داركليب، فالأول يحل ثانياً بعشر نقاط خلف المتصدر السهلة الشمالية بفارق هدفين وفاز في ثلاث مناسبات وتعادل في واحدة مع المتصدر.



ويمتلك أبوقوة لاعبين متميزين في جميع الخطوط وبدلاء قادرين على إعانة مدربهم علي عباس على تنفيذ الخطط داخل الملعب وبحُسن استجابتهم للتعليمات يقلبون النتيجة عند التأخر، وفي المقابل فإن نادي داركليب في المركز السادس بثلاث نقاط فقط من فوز وحيد وثلاث خسائر رغم عناصره الجيدة.

المباراة الثانية يُتوقع لها أن تكون قوية لأنها ستجمع المتصدر فريق مركز شباب السهلة الشمالية بعشر نقاط، مع فريق مركز شباب كرزكان الذي رحل للمركز الثالث بتسع نقاط إثر خسارته من أبوقوة في الجولة الرابعة.

السهلة الشمالية يمتاز بقوة خطوطه وجهازه الفني بقيادة المدرب حسين مشيمع بتدخلاته في التبديل والتغيير إن اقتضى الأمر. ويقود كرزكان مدربه عبدالله الفردان منذ الموسم الماضي وقبل ذلك شارك الفريق تحت قيادة الفردان ما يعني أن الاستقرار الفني حاصل منذ فترة طويلة ويأمل الفريق الفوز لتعطيل منافس مباشر وبلوغ النقطة الثانية عشرة.