كشفت نتائج تحليل تقرير النصف الأول من العام الجاري لبلدية المنطقة الشمالية، أن عدد المخالفات البلدية التي تم التعامل معها خلال تلك الفترة بلغت 5243 مخالفة بلدية مختلفة.

وأشار التقرير إلى تمكن فرق العمل بالبلدية من إزالة 4418 مخالفة، بما يعادل إزالة أكثر من 24 مخالفة يومياً، ما يعني إنجاز 84% من إجمالي المخالفات المرصودة.

وأكدت البلدية أن هذه المخالفات رصدت في إطار الحملات اليومية المكثفة التي يقوم بها مفتشي البلدية في مختلف مناطق الشمالية على مدى الستة أشهر الماضية، بالإضافة إلى أن نسبة كبيرة منها جاءت بفضل تعاون المواطنين والمقيمين من خلال بلاغاتهم وملاحظاتهم.



واكد رئيس قسم الرقابة والتفتيش، م.عبدالعزيز الوادي، أن تلك الجهود أسفرت عن إزالة نحو "1945 مخالفة إشغال طريق" و"1853 مخالفة نظافة" وإزالة "534 إعلاناً مخالفاً" بالإضافة إلى معالجة "86 مخالفة بناء"، فيما لاتزال المخالفات المرصودة المتبقية بانتظار دورها في قوائم الإزالة، وذلك وفقاً للموارد المتاحة.

وأشار الوادي إلى أن الفترة القادمة ستشهد جهوداً ميدانية مضاعفة في الرقابة والتفتيش على المناطق والمرافق العامة، للتعرف على احتياجاتها ومدى التزامها بالقوانين البلدية المتعلقة بأشغال الطريق والنظافة والإعلانات إلى جانب البناء والتعمير.

وأكد الوادي أن حملات الرصد والإزالة المنجزة تأتي في إطار التزام بلدية المنطقة الشمالية في إنفاذ القوانين المنضوية تحت اختصاصاتها، وأنها تهدف إلى تعزيز الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة الشمالية، ولضمان راحة وسلامة المواطنين وللصالح العام.