أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، أن الإنجاز الرياضي الآسيوي الذي حققته البعثة البحرينية المشاركة في دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة، التي اختتمت في جاكرتا، نتيجة منطقية لدعم جلالة الملك للحركة الرياضية.

ورفع الشيخ علي بن محمد، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة هذا الإنجاز الرياضي.

وأكد أن ما تحقق بدورة الألعاب الآسيوية هو نتيجة منطقية لدعم جلالة الملك للحركة الرياضية والرعاية الكبيرة التي يوليها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للقطاعين الشبابي والرياضي.



وأشار إلى أن إطلاق سموه لشعار "عام الذهب فقط"، كان بمثابة الدافع الأكبر أمام رياضيي البحرين للتألق والتفوق في الدورة وتحقيق تلك الغلة الوافرة من الميداليات التي عززت مكانة المملكة.

وأشاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالعطاء المتميز والإنجاز الرائع الذي حققه منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات بحصولهم على 25 ميدالية ملونة بينها 12 ذهبية و6 فضيات و7برونزيات ليكونوا خير سفراء لوطنهم.

وقال: "إن الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الدعم والمساندة الكبيرة التي تحظى بها أم الألعاب من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى".

وأشاد رئيس الاتحاد بحصول منتخب البحرين الوطني الأول لكرة اليد على المركز الثاني والميدالية الفضية بالدورة، والتي تعتبر إنجازاً جديداً للرياضة البحرينية بشكل عام والألعاب الجماعية بشكل خاص.

ونوه إلى ما أظهره اللاعبون من مستوى رائع وعطاء مخلص على امتداد الدورة ليكسبوا احترام الجميع، متمنياً للاعبين حظاً أوفر في الاستحقاقات المقبلة.

وعبر الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن أمله بأن يكون للعبة الكرة الطائرة شرف تمثيل البحرين بالنسخة المقبلة من دورة الألعاب الآسيوية 2022 لتواصل مسيرتها الواثقة وتساهم في حصد الإنجازات المشرفة للوطن.