أعلن الاتحاد البحريني للبولينغ، انطلاق منافسات بطولة البولينغ بنظام "بيكر" بمشاركة جميع الأندية الثمانية، وهي الرفاع الشرقي والمنامة والحالة والبحرين ومدينة عيسى والرفاع وأم الحصم والصم، وذلك على صالة مركز أرض المرح للبولينج.

وقال الاتحاد، السبت، إن هذه البطولة تقام للمرة الأولى في تاريخ مسابقات البولينغ، حيث قرر مجلس إدارة الاتحاد استحداث هذه المسابقة التي اعتمدها الاتحاد الدولي للعبة في بطولاته العالمية.



وتم توزيع الأندية الثمانية على مجموعتين بحسب مراكزهم في الترتيب العام للموسم الماضي 2016-2017، وبالتالي وقعت أندية الرفاع الشرقي حامل اللقب والبحرين ومدينة عيسى وأم الحصم ضمن المجموعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية أندية المنامة والحالة والرفاع والصم.

ويضم كل فريق خمسة لاعبين، حيث سيلعب كل فريق بالمجموعة أمام منافسه في جولة واحدة، ويتأهل من كل مجموعة الفريقان الحائزان على المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، حينها يلعب متصدر المجموعة الأولى أمام وصيف المجموعة الثانية، بينما يلعب متصدر المجموعة الثانية أمام وصيف المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.

وتقام المسابقة على مدار خمسة أسابيع وذلك على صالة مركز أرض المرح للبولينغ.

وتقام السبت، أربع مواجهات في المجموعتين الأولى والثانية، حيث يلعب الرفاع الشرقي أمام مدينة عيسى والبحرين أمام أم الحصم ضمن المجموعة الأولى، بينما يلعب الحالة أمام الصم والمنامة أمام الرفاع ضمن منافسات المجموعة الثانية.