محمد عباس

يصطدم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة في السابعة من مساء الجمعة، بالمنتخب السعودي الشقيق، في مباراة مثيرة وحماسية على صدارة المجموعة، في التصفيات المؤهلة للمرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021.

وتعتبر المباراة قمة مباريات المجموعة، في ظل تقارب المستوى الفني بين المنتخبين، بعد أن نجح المنتخب السعودي في خطف الأضواء، بفوزه المستحق على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 85/76، مقدماً نفسه كأحد أبرز المنافسين على صدارة المجموعة.



وكان منتخبنا قد التقى المنتخب السعودي مرتين في المرحلة الأولى من التصفيات الأولى في البحرين، وانتهت بفوز السعودية، والثانية في الإمارات وانتهت بفوز البحرين، ولذلك فإن مباراة اليوم فاصلة لتحديد الأفضلية بين المنتخبين.

المباراة صعبة بكل المقاييس، والمنتخب السعودي أثبت تطوره الفني الكبير في الفترة الأخيرة، ما مكنه من تحقيق الفوز على المنتخب الفلسطيني القوي.

منتخبنا بالرغم من فوزه في المباراة الأولى على سيرالانكا، وفي الثانية على بنغلاديش، إلا أنه مطالب بتقديم مستوى فني أفضل ضد السعودية، ليتمكن من تحقيق الفوز.

ويعوّل منتخبنا على تشكيلة جيدة بتواجد حسين شاكر ومحمد كويد ومحمد أمير وأحمد عزيز وميثم جميل وصباح حسين وعلي شكر الله وبدر عبد الله وعلي أصغر وحسن القراشي وبقية اللاعبين.

في حين أن المنتخب السعودي يمتلك عمالقة تحت السلة، كما يجيد لاعبوه الاختراق والسرعة في التحول الهجومي وهو ما قد يربك أي منتخب.

وفي المباراة الأخرى الجمعة يلتقي المنتخب الفلسطيني مع سيريلانكا عند الساعة 5 مساء، في مباراة تبدو في متناول المنتخب الفلسطيني، الذي يتفوق على منافسه في مختلف الجوانب.