أعلنت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، عن افتتاح مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في أكتوبر المقبل، وافتتاح مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، نهاية نوفمبر.

وبحثت الشيخة مي بنت محمد الأربعاء، في متحف البحرين الوطني، مع الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د. ماهر الشاعر، سبل تعزيز التعاون المشترك، الذي من شأنه الارتقاء بالحراك الثقافي البحريني والبنية التحتية الثقافية للمملكة.

وكانت الشيخة مي بنت محمد، زارت برفقة د. ماهر الشاعر، قاعة المدافن بالمتحف الوطني، والتي افتتحتها هيئة البحرين للثقافة والآثار أواخر يونيو الماضي، بحضور زوار البحرين القادمين للمشاركة في اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين.



وأكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، أهمية توطيد التعاون والتواصل بين جميع الجهات بما يحقق المنجز الإنساني ويرتقي بالأجواء الثقافية المحلية.

وأشادت بالدعم المستمر الذي تقدمه ديار المحرّق لإثراء المنجزات الحضارية البحرينية والترويج للصورة الأجمل للمملكة.

وأطلعت الشيخة مي، د. الشاعر على آخر تطورات النشاط الثقافي في البحرين، مبينة أن الهيئة تعمل على قدم وساق من أجل إنجاز مشاريع مميزة خلال الفصل الأخير من عام 2018م، والذي تحتفي خلاله بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.

وقالت إن الهيئة تحتفل نهاية سبتمبر بيوم السياحة العالمي وتطلق جواز عبور السياحة الثقافية في نسخته الثانية.

فيما أشاد د. ماهر الشاعر بجهود الهيئة في تعزيز الأجواء الثقافية في المملكة، معرباً عن أمله في أن يحمل المستقبل القريب تعاوناً بين ديار المحرق وهيئة البحرين للثقافة والآثار من خلال مشاريع البنية التحتية الثقافية التي تناسب ما تمتلكه البحرين من منجزات حضارية وثقافية.