محمد عباس

استبدل نادي الاتحاد محترف فريقه الأول لكرة السلة البريطاني شان والكر بصورة مفاجئة قبيل انطلاقة منافسات دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد أقل من شهر على وصوله البلاد.

وكانت سلة الاتحاد قد تعاقدت مع المحترف البريطاني شان والكر، إلا أنه لم يقنع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الصربي ميجاك كما لم يقنع الجهاز الإداري.



وتعاقدت سلة الاتحاد بدلا من والكر مع المحترف الصربي مايل إليك الذي لعب الموسمين الأخيرين في صفوف سلة نادي النويدرات وحقق مع الفريق إنجازات مميزة قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته هذا الموسم.

وسعت إدارة الاتحاد إلى جلب محترف معروف بالنسبة لها لضيق الفترة الفاصلة عن انطلاق الموسم المقرر انطلاقه بداية أكتوبر المقبل، فكان الاختيار على الصربي مايل إليك المعروف بأدائه العالي تحت السلة وبتصويبه الدقيق.

إلا أن ما يعيب المحترف إليك هو الحركة البطيئة رغم أنه يعتبر من أقوى المحترفين تحت السلة.

وبشأن الاستغناء عن المحترف البريطالي شان والكر قبيل انطلاقة الموسم؛ أوضح رئيس جهاز كرة السلة بنادي الاتحاد عبدالعزيز السماك، أن السبب يعود إلى المستوى السيئ الذي ظهر به المحترف في التدريبات والمباريات الودية والذي كان أقل من التوقعات بكثير.

وقال: "المحترف والكر لم يكن يتدرب طيلة الأربعة أشهر الماضية، لذلك كان مستواه البدني والفني ضعيفا وهو ما دعانا إلى سرعة استبداله".

وأضاف السماك: إن المحترف إليك وصل بالفعل إلى البلاد وسينتظم في تدريبات الفريق ولجأنا للتعاقد معه لتميزه مع سلة النويدرات إلى جانب كونه معروفاً بالنسبة لنا ومجرب بالدوري".

وتابع: "المحترف أيضا يتناسب مع استراتيجة لعب المدرب وسيقدم الإضافة المطلوبة تحت السلة".