محمد عباس

شهدت التشكيلة التي أعلنها الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة مدرب المنتخبات الوطنية الكابتن سلمان رمضان غياب عدد من الأسماء العتيدة التي عادة ما تواجدت في جميع التشكيلات السابقة للمنتخب الوطني الأول ومن أبرزها قائد المنتخب حسين شاكر إلى جانب محمد حسين "كمبس" وبدر عبدالله وصباح حسين وهشام سرحان والعديد من الأسماء الأخرى المعروفة على الصعيد المحلي.

ويستعد المنتخب الأول حاليا للمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات المقررة في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 7 إلى 16 نوفمبر المقبل.



التشكيلة الجديدة لمنتخب السلة، ركز من خلالها الجهاز الفني للمنتخب على الأسماء الشابة الواعدة في كرة السلة البحرينية لاعطائها الفرصة لمزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرات قبل خوض المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا والمقررة في نوفمبر 2019.

فضمت التشكيلة للمرة الأولى نجم سلة الاتحاد سيد محمد حميد ولاعب الحالة أحمد بن دينة في حين استمر انضمام لاعبي المنامة الشباب مصطفى حسين ومزمل أمير إلى جانب أحمد عزيز وميثم جميل ومحمد أمير ومحترف المنامة واين تشيزم.

كما استعادت تشكيلة المنتخب اللاعب المميز أحمد حسن بعد ابتعاد طويل عن المنتخب وضمت من المحرق أيضا علي شكر الله.

واختير من الرفاع اللاعب محمد كويد ومن النجمة محمد بوعلاي، في حين لم تشهد القائمة أي لاعب من الأهلي للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

كما اعتمد الاتحاد البحريني لكرة السلة تعيين المدرب الوطني ريان المحمود مساعدا لمدرب المنتخب الأول في ظل انتقال مساعد مدرب المنتخب حسين قاهري للعمل مدربا للفريق الأول في النادي الأهلي.

ويعتبر المحمود من الكفاءات التدريبية التي برعت في مجال التحليل التلفزيوني وكذلك في موقع مساعد المدرب في الأندية والمنتخبات.

ويخوض المنتخب حاليا حصصه التدريبية بشكل منتظم صباحا ومساء لأجل الاستعداد بأفضل صورة ممكن للبطولة العربية التي يتوقع أن يقدم فيها المنتخب مستويات فنية متطورة خصوصا وأن المنتخب حقق إنجازا قويا في 2016 بحصوله على برونزية البطولة العربية.

ومن المنتظر، أن يشارك في البطولة العربية 8 منتخبات عربية أكدت 6 حتى الآن منها المشاركة وهي البحرين ومصر والإمارات والسعودية والسودان والجزائر ومن المتوقع أن ينضم لها كل من المغرب وفلسطين.