غادرت بعثة أكاديمة الاتحاد البحريني للسباحة للمشاركة في بطولا نتولاس السنوية للسباحة التي تقام في العاصمة العُمانية مسقط يومي 9 و 10 نوفمبر، حيث تعد هذه هي المشاركة الأولى للإكاديمية بعد إعلان تأسيسها كأول أكاديمية مختصة في الرياضات المائية في مملكة البحرين.

ويدير وفد الإكاديمية داوود المالكي إلى جانب الإدارية ليلى جناحي، علاوة عن 15 سباحاً يشاركون في مختلف الفئات وهم كلٍ من سلمان أحمد وناصر القوتي وعلي العلوي ومحمد علي وسيف تهامي وفارس تهامي وسيد هادي عدنان وسيد أحمد حميد وآلاء عادل بن رجب وآية عادل بن رجب وعلي عمار العكري ويوسف المالكي وأحمد بوعلي ووسيفان المالكي بالإضافة إلى السباح عمر المالكي.

ويسعى السباحون من خلال مشاركته في هذه البطولة للمنافسة وتسجيل مشاركة مميزة في أول تمثيل لأكاديمية الاتحاد البحريني للسباحة على المستوى الخارجي، إلى جانب اكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك مع سباحين من مختلف دول العالم، حيث تستقطب هذه البطولة العديد من السباحين من جنسيات مختلفة.



كما تمثل هذه البطولة فرصة مناسبة للسباحين لاختبار الفترة السابقة من التدريبات والتحضيرات، بعد غياب عن المشاركات الخارجية في الفترة الأخيرة، إلى جانب السعي لتحقيق ميداليات ملونة وكسر أرقامهم الشخصية وتطوير مهاراتهم من خلال منافسة سباحين من مختلف المستويات.