- تفاعل إعلامي في مؤتمر صحافي احتضنه فندق داون تاون

- خالد بن حمد لعب دوراً كبيراً في احتضان الحدث العالمي

- أرقام قياسية ومشاركة واسعة في نسخة هذا العام



- براون: نجاحات العام الماضي جعلنا نطلب استضافة البحرين

..

أكد عضور مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال خالد الخياط، أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لأسبوع بريف الدولي للقتال، مصدر فخر واعتزاز للأسرة الرياضية.

وكشف، في المؤتمر الصحافي العام لاستضافة البحرين أكبر مهرجان رياضي في القارة الآسيوية في رياضة فنون القتال المختلطة متمثلاً في أسبوع بريف الدولي للقتال، الذي سيقام في البحرين تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، عن تفاصيل كثيرة للبطولة، مؤكداً أن رعاية سموه هي دليل على أهمية هذه الفعالية الرياضية العالمية.

ويشهد أسبوع بريف الدولي للقتال، إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

مصدر فخر واعتزاز

وقال الخياط "تشرفنا جميعاً برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة، فهذه الرعاية مصدر فخر واعتزاز للأسرة الرياضية عموماً وأسرة رياضة MMA في البحرين على وجه الخصوص، والتي تشكل للجميع حافزاً كبيراً نحو تميز الاستضافة وظهورها بالمستوى المثالي".

ثناء على جهود خالد بن حمد

وأثنى الخياط على جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال.

وأكد أن الدور الكبير الذي لعبه سموه في إقامة الحدث العالمي يؤكد حرص سموه على تطوير واحتضان رياضة MMA، وقال: "إن سموه سعى نحو تطويرها لتصل إلى ما وصلت إليه الآن من مكانة مرموقة على المستوى الدولي، والذي انعكس على تحقيق MMA البحرينية العديد من الإنجازات المشرفة بمختلف المشاركات والبطولات".

جهود كبيرة

وتابع: "اللجان العاملة عملت بجد واجتهاد في الفترة الماضية وأنها عكفت على التحضير الجيد والجاد من أجل تنظيم مميز، مؤكداً أن العمل مستمر وجار لحين انطلاقة الحدث الرياضي وذلك وفق خطة واستراتيجية تتوافق مع نظرة وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة"، مؤكداً أن الهدف الأسمى من كل التحضيرات هو تنظيم مثالي يليق بمملكة البحرين وسمعتها العالمية في التنظيم.

مشاركة واسعة

وكشف الخياط في المؤتمر الصحافي عن حجم المشاركة التي ستحظى بها نسخة هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي، وقال أن عدد الدول المشاركة في هذا العام وصل إلى 52 دولة من مختلف دول العالم وقاراته. كما إن عدد المشاركين سيصل إلى 229 رياضياً من فئة الذكور الكبار، و79 رياضياً من فئة الذكور في فئة الشباب.

أما على صعيد الإناث فسيصل العدد إلى 54 رياضية من فئة الإناث بمنافسات الكبار، و4 رياضيات من فئة الإناث بمنافسات الشباب، أما على صعيد الجانب الإداري فقال الخياط أن العدد سيصل إلى 181 مشاركاً من الإداريين والمدربين، ليصل المجموع العام للمشاركين في البطولة إلى 547 مشاركاً لغاية الإعلان في المؤتمر الصحافي.

أرقام عالية

وأكد أن تلك الأرقام التي كشف عنها هي الأعلى في البطولة منذ انطلاقتها في العام 2014، وقال "في العام 2014 كان العدد وصل إلى 100 مقاتل ومقاتلة من 22 دولة، وفي العام 2015 وصل العدد إلى 139 مقاتلاً ومقاتلة من 28 دولة، فيما كان العدد 210 في العام 2016 من 33 دولة، وفي العام 2017 وصل العدد إلى 405 من 48 دولة".

فنادق البطولة

وأكد اعتماد مقر إقامة الوفود ومقار السكن في البطولة، بقوله: "نود كذلك أن نعلن أن اللجنة المنظمة قد اختارت فندق "ويندهام جاردن" وفندق "روتانا داون تاون" الواقعان في قلب العاصمة البحرينية المنامة،ـ الفندقين الرسميين أسبوع بريف الدولي للقتال".

نجوم المنتخب

وكشف الخياط عن قائمة نجوم المنتخب الوطني، الذين سيدافعون عن ألوان المنتخب في هذه المشاركة والمكونة من 16 لاعباً في فريق العموم، و4 لاعبين من فئة الشباب ومن الجنسين في القائمتين.

وأكد أن المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة نجح في عام 2018، من تحقيق أول ميدالية ذهبية وفضيتان وميدالية برونزية في بطولة أوروبا المفتوحة التي أقيمت في العاصمة الرومانية بوخارست في يونيو الماضي.

كما استطاع المنتخب من تحقيق المركز الأول في النسخة الثانية من بطولة أفريقيا المفتوحة التي أقيمت بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا في مايو الماضي، بعد تحقيق أربع ميداليات ذهبية وفضية واحدة.

شكر وتقدير

وفي ختام حديثه وجه الخياط الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء الاتحاد الدولي، ورئيس وأعضاء اتحاد القتال الشجاع- بريف، على تعاونهم وشراكتهم المثمرة لإقامة أسبوع بريف الدولي للقتال على أرض البحرين.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها رؤساء وأعضاء اللجنة العاملة باللجنة التنفيذية، للإعداد والتحضير لإقامة من أجل إقامة هذا الحدث، متمنياً التوفيق والنجاح لتحقيق أعلى معدلات النجاح من أجل تعزيز مكانة البحرين على صعيد هذه الرياضة.

إشادة دولية

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تطوير ونشر اللعبة، موضحاً أن دعم ورعاية سموه كان لها بالغ الأثر

وأضاف براون "عملنا بجد مع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الفترة الماضية من أجل نشر هذه اللعبة في هذه المنطقة ومختلف الدول".

وأكد أن نجاحات البحرين في العام الماضي جعل الاتحاد الدولي يطلب استضافتها للحدث العالمي للمرة الثانية، مؤكداً أن استضافة مملكة البحرين للبطولة للعام الثاني جاء على إثر النجاح الكبير الذي حققته في نسخة العام الماضي.

وبين، أن الدعم الذي تحصل عليه اللعبة من مختلف المستويات ساهم في منحها حق الاستضافة لنسختين قادمتين، ووجه رئيس الاتحاد الدولي شكره وتقديره للقيادة في المملكة على الدعم الكبير الذي تحظى به هذه اللعبة.

كما وجه شكره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن تعاونهما اللا محدود ساهم في جلب هذه البطولة على أرض المملكة.

3 ألقاب

كشف الرئيس التنفيذي لاتحاد القتال الشجاع- بريف السيد محمد شاهد عن الألقاب التي ستشهدها BRAVE 18 وذلك في فئة وزن الذبابة، وزن الديك والوزن الخفيف.

وأكد أن ذلك هو ما يميز هذه البطولة هذا العام عن النسخ الماضية، وقال شاهد: "إن البطولة ستشهد مشاركة واسعة من نجوم رياضة فنون القتال المختلطة المتواجدين في هذه البطولة".

قنوات عالمية للبث

وأكد أن البطولة ستحظى بنقل مباشر ومن مختلف القنوات من خلال التعاقد وإبرام العقود مع قنوات عديدة ورائدة في عملية البث لنقل الحدث الرياضي العالمي لمختلف دول العالم.

تفاعل إعلامي كبير

شهد المؤتمر الصحافي حضوراً إعلامياً لافتاً من الوسائل الإعلامية المحلية وممثلي الوسائل الإعلامية الخارجية، ووسط تفاعل جيد من الحضور وهو ما يؤكد أهمية هذا الحدث الرياضي لمختلف دول العالم.