أكدت رئيس قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال استعداد طاقم القناة بجميع كوادره لإبراز استضافة مملكة البحرين لأكبر مهرجان رياضي في القارة الآسيوية في رياضة فنون القتال المختلطة متمثلا في #أسبوع_بريف_الدولي_للقتال، والذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بتنظيم من الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بالتعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد القتال الشجاع، ويشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

مواكبة الحدث العالمي

وقالت بوكمال إن قناة البحرين الرياضية ستواكب الحدث بتغطية إعلامية مكثفة يتناسب مع حجم الحدث كبطولة عالمية تضم الكثير من الفعاليات بعد سلسلة فعاليات عالمية استضافتها مملكة البحرين، مضيفة أن القناة جندت كوادرها في النسخة الرابعة التي استضافته البحرين ستحرص على التواجد بقوة من خلال تغطية كبيرة تبدأ منذ الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الثامنة مساء على الهواء مباشرة، مع نقل مباشر على قناتي البحرين الرياضية وستسجل القناة برنامجاً خاصاً بالبطولة وسيتم عرضه في اليوم التالي يشرح ما جرى بالتفصيل ويستعرض النتائج.

برنامج الملعب حاضر

وأوضحت بوكمال أن برنامج الملعب سيكون حاضراً لتغطية بطولة العالم عبر تقارير وفقرات يومية حتى موعد انطلاق البطولة، مشيرة إلى أن نقل المباريات سيصاحبه تعليق باللغتين العربية والانجليزية من مختصين في ألعاب القتال مع ضيوف من البطولة يمثلون المنتخبات المشاركة ومدربين ولاعبين لتعريف الجمهور بما يحدث في حلبات القتال، وستستضيف القناة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ومسؤولي الاتحاد الدولي.

اجتماعات عديدة

وأشارت بوكمال إلى أن القناة عقدت اجتماعاً مع الاتحاد الدولي لتنسيق العمل وتلقي طلبات الاتحاد الدولي الذي أبدى إعجابه بالنقل التلفزيوني في الحلبات الثلاث في صالة مدينة خليفة الرياضية، وأن الاتحاد الدولي أكد على بعض النقاط الفنية في العمل الإعلامي مبينة أن كادر القناة تعرّف على طلبات الاتحاد الدولي منذ النسخة الماضية التي استضافتها المملكة. مؤكدة أن طاقم القناة الرياضية استفاد بشكل كبير من العمل في النسخة الرابعة من البطولة بعد النقل المباشر لجميع المباريات، مبينة أن فريق الإعداد اكتسب خبرة جيدة وستنعكس على التغطية في النسخة المقبلة.

كاميرات خاصة

وأشارت بوكمال إلى أن القناة خصصت كاميرا لكبار الضيوف واللاعبين في مطار البحرين الدولي واستقبال الوفود ومنهم رئيس الاتحاد الدولي والرئيس التنفيذي بتغطية مكثفة لتكون القناة أحد عوامل النجاح وداعم للاتحادات الوطنية عند استضافتها للبطولات الخارجية.

حالة استنفار

وبينت بوكمال أن جميع الأقسام ستكون في حالة استنفار كبرى خلال البطولة منوهة إلى أن وزارة شؤون الإعلام تدعم مثل هذه الفعاليات، وقالت إن العمليات من خلال قسم الصوت، المونتاج، الإضاءة والتصوير سيعينون القناة لتأدية دورها في البطولة وتشريف المملكة وتميزها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى من واقع شعورها بالمسؤولية تجاه الوطن.

المعماري وطموح الذهب

يشارك لاعب منتخب البحرين لفنون القتال المختلطة محمد صالح المعماري مع منتخب البحرين في بطولة العالم تحت وزن 7.56 (فلاي ويت) بعد أن شارك في بطولة العالم التي استضافتها مملكة البحرين في العام الماضي وهي المشاركة الثانية وخسر بقرار من طاقم التحكيم.

استفادة من التجربة الأولى

ويقول المعماري إنه استفاد من التجربة وكان أول الدروس تطوير قدراته في القتال ومواجهة اللاعبين الأقوياء في ظل الصعوبة الكبيرة في تحقيق الانتصارات، وذلك عبر استعدادات طوال العام، من خلال المشاركات المستمرة طوال العام، إلا أن الارتباط بالدراسة في الجامعة تحول دون استمرار المشاركات.

جاهزية تامة

وأضاف المعماري: نظراً لبعض الانشغالات الشخصية فإن التوقف يكون إجبارياً مع عدم ترك الأمور إلى الصدف بل يتم تعويض فترات التوقف بتكثيف الاستعدادات كلما أتيحت الفرصة من جديد، أما الاستعداد لبطولة العالم بشكل أكبر ابتدأ من منتصف شهر يوليو الماضي بواقع أربعة أشهر لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة تخللها استعدادات لبطولة كانت مقررة ستقام في جمهورية الصين التي تم إلغاء منافساتها لتفوت الفرصة على لاعبي منتخبنا في اختبار قدراتهم في قتال رسمي وهو بطبيعة الحال يختلف عن التدريبات، مشيرا إلى أن اللاعب يحتاج إلى خوض نزالات رسمية للخروج من الروتين في التدريبات، مضيفاً أن مشاركاته قبل بطولة العالم كان في بطولة البحرين وبطولة العالم الماضية وبطولة العيد الوطني في مملكة البحرين وبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع لاعبين من روسيا شارك فيها سموه وألهب حماس اللاعبين.

استعداد مثالي

وأوضح المعماري أن مشاركاته تكثفت ولعب في بطولة افريقيا المفتوحة في جنوب افريقيا في شهر مايو الماضي باستعدادات لم تدم سوى شهر واحد لتزامنها مع شهر رمضان المبارك وحقق الميدالية الفضية وتأهل إلى المباراة النهائية وخسرها بقرار من الحكم، معتبرا أن استعداده الشخصي لبطولة العالم كان من خلال معسكر في البحرين في نادي الشراع لمدة شهر ونصف، مؤكداً أنه قوي لرفع إسم المملكة كما هو شعور جميع اللاعبين والمدربين والإداريين.

تحقيق الذهب

ويطمح المعماري إلى تحقيق الذهب كون البطولة تقام على أرض البحرين التي يرى أنها ستشكل دعماً كبيراً له مع بعض الضغوطات؛ لأن جمهور البحرين يطالب اللاعبين بالفوز، وقال إنه سيستثمر إقامة البطولة على أرض البحرين لصالحه والتركيز على الجوانب الإيجابية لذلك. وقال المعماري إن التدريبات وصلت إلى مراحل متقدمة في اللياقة وإنزال الوزن لبلوغ أفضل موقع قبل النزال مع لاعبي العالم.

3 ألقاب في BRAVE 18

ستشهد منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة بريف التي ستقام ضمن #أسبوع_بريف_الدولي_للقتال، إقامة ثلاث ألقاب، حيث يعتبر ذلك الأول من نوعه على صعيد هذه البطولة التي اقصرت نزالاتها الرئيسية على لقبين في النسخ الماضية.

لأول مرة في تاريخ رياضة فنون القتال المختلطة، سوف يتنافس رياضي محترف من فلسطين في الحدث الرئيسي لمنظمة دولية لرياضة فنون القتال المختلطة على فرصة الفوز باللقب. البرازيلي لوكاس مينيرو سيدافع عن لقبه في الوزن الخفيف عندما يواجه الفلسيطيني عبد الكريم السلوادي. وضمن المواجهات الرئيسية على اللقب، سيدافع الفلبيني ستيفن لومان عن لقبه بالمواجهة التي تجمعه بالبرازيلي فيليبي إفرين. وسيتم التنافس على لقب وزن الذبابة في افتتاحية النزالات الرئيسية بين الروسي فيليموراد الكاشوف والبرازيلي مارسيل أدور.

إن حزام بطولة اتحاد القتال الشجاع- بريف هو واحد من أكثر الأحزمة المصصمة بحرفنة في عالم رياضة فنون القتال المختلطة، حيث يزن الحزام أكثر من 8 كيلوغرامات من الألواح المطلية بالذهب والأحجار الكريمة.

أرقام قياسية سجلتها بريف

اتحاد القتال الشجاع- بريف هو أحد المنظمات العالمية الداعمة لرياضة فنون القتال المختلطة ومقرها مملكة البحرين والتي أطلق مبادرتها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية.

فقد سجلت هذه المنظمة أرقاما قياسية عبر إقامة فعالياتها في 12 دولة عبر 5 قارات في العامين، كما أنها تعاقدت مع 250 رياضي محترف من أكثر من 45 دولة. كما أنها ستسجل نفسها كواحدة من المنظمات الأوائل التي تطلق 3 ألقاب رئيسية في نسختها الثامنة عشرة التي ستحتضنها البحرين يوم 16 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات #أسبوع_بريف_الدولي_ للقتال، والذي سيحظى بتغطية تلفزيونية وإذاعية ضخمة على نظام واسع في مختلف بلدان العالم، من قبل شركات عالمية رائدة في مجال الإعلام ستنقل أحداثه بـ20 لغة مختلفة، ستعزز ما وصلت إليه البحرين من تطور وتقدم في مجال هذه الرياضة التي أصبحت واحدة من الرياضات التي تحظى بشعبية واسعة من قبل الشباب في العالم.