يدخل منتخبنا الوطني لكرة السلة الخميس منعطفاً هاماً في مشواره بالبطولة العربية الـ23 حينما يلاقي نظيره الجزائري عن السابعة مساءً بتوقيت البحرين في الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في إستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 7 حتى 16 نوفمبر الحالي.

فيما سيلتقي في نصف النهائي الآخر المنتخب المصري المستضيف مع نظيره السعودي الساعة الخامسة، والفائزان من مباراتي اليوم سيلتقيان وجهاً لوجه غداً الجمعة في المباراة النهائية الساعة 8، والخاسران سيلعبان في السادسة مساءً لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان ترتيب الدور التمهيدي، أشار إلى تصدر مصر للفرق بـ8 نقاط من أربع انتصارات وبالتالي ستلتقي مع المنتخب السعودي الرابع وجمع 5 نقاط من فوز واحد و3 هزائم، بينما جاء منتخبنا ثانياً والجزائر ثالثاً وكلا الفريقين لديه 6 نقاط من فوزين وخسارتين، لكن منتخبنا ثانياً كونه يتفوق في المواجهات المباشرة.



وأحمر السلة وعلى الرغم من مشاركته في هذه البطولة بلاعبين أقل من 30 عاماً ومنهم 3 لاعبين من منتخب الشباب، إلا أنه ظهر بصورة طيبة وهو قادر على تجاوز المنتخب الجزائري اليوم بعد أن هزمناه سابقاً في الدور التمهيدي بنتيجة 99-68، وقائمة الأحمر السلاوي لهذه البطولة تضم: واين تشيزم، محمد أمير، أحمد عزيز، ميثم جميل، مزمل أمير، أحمد الدرازي، علي شكرالله، محمد بوعلاي، مصطفى حسين، سيد محمد حميد، محمد كويد وأحمد بن دينة.

شكرالله: وكل تركيزنا على اليوم

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة علي شكرالله، إن منتخبنا جاهز تماماً لخوض موقعة اليوم أمام المنتخب الجزائري في نصف نهائي البطولة العربية، مشيراً إلى أن التدريب الأخير الأربعاء جهز الأحمر بشكل كامل لخوض هذه المباراة بالإضافة إلى لقطات الفيديو التي يعرضها الجهاز الفني.

ولفت: "نسعى لكتابة فصل تاريخي جديد لكرة السلة البحرينية في هذه البطولة من خلال تحقيق أفضل المراكز والمنافسة على كأس البطولة، لكن أمامنا مشوار هام اليوم لابد أن نتجاوزه أولاً ثم نفكر في الكأس".

وأضاف: "صحيح أننا فزنا على المنتخب الجزائري في الدور التمهيدي وبفارق كبير، لكننا نسينا تلك المباراة تماماً، وكل تركيزنا منصب على مباراة اليوم، وبالتأكيد ذلك الفارق لن يتكرر كون وضعية نصف النهائي تختلف تماماً، وهذه طبيعة مباريات إخراج المغلوب".

تدريب وحيد ولقطات الفيديو جهزا الأحمر

خاض منتخبنا الوطني تدريباً وحيداً تحضيرياً لمباراة اليوم وكان عصر أمس الأربعاء على صالة البطولة وبمشاركة جميع اللاعبين والذين أظهروا حماساً عالياً، وطبقوا كل التعليمات الفنية من المدرب سلمان رمضان ومساعده ريان المحمود، إذ شهد التدريب بعض شرح بعض الأمور التكتيكية الخاصة بطريقة اللعب في المباراة والخطط الهجومية والدفاعية، وتم توقيف التدريب أكثر من مرة من أجل توضيح كافة الأمور للاعبين.

وفي المساء كان هنالك وكالعادة شرح بالفيديو للعديد من اللقطات لمنتخبنا في البطولة من أجل تقليل الأخطاء وكذلك عرض لقطات للمنتخب الجزائري ومراقبة كل نقاط القوة والضعف فيه، ومن ضمن اللقطات كانت مباراة منتخبنا مع الجزائر في الدور التمهيدي.

تشيزم وميثم يعودان للمشاركة من جديد

سيعود لاعب منتخبنا الوطني ميثم جميل للمشاركة من جديد مع الأحمر السلاوي في هذه البطولة بعد أن تمت إراحته في مباراة الإمارات الأخيرة بالدور التمهيدي لظروف صحية بسيطة، إذ شارك اللاعب بشكل طبيعي في تدريب الأمس وهو مستعد تماماً للعب اليوم، وأيضاً اللاعب واين تشيزم جاهز تماماً لخوض لقاء نصف النهائي، ولا يوجد أي تأثير للرضة البسيطة في يده والتي تعرض لها في مباراة الجزائر بالدور التمهيدي، إذ كان قد شارك بعدها أمام الإمارات أمس الأول لمدة 17 دقيقة.

المباراة منقولة عبر قناة البحرين الرياضية

ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباراة منتخبنا اليوم مع الجزائر في نصف النهائي على الهواء مباشرةً، وهي التي كانت قد نقل ثلاث مباريات للأحمر السلاوي في الدور التمهيدي وكانت أمام السعودية والجزائر والإمارات ولم تنقل لقاءنا مع المنتخب المصري.

وتنقل قناة دبي الرياضية الأخرى، كافة مباريات البطولة على الهواء مباشرة، بينما قناة النيل الرياضية تعرض بعض المباريات بشكل مباشر والبعض الآخر بشكل مسجل.

هل نُحقق رابع فوز على الجزائر؟!

ستكون مباراة الأربعاء، الرابعة بين منتخبنا الوطني والجزائر في أقل من سنتين، والمباريات الثلاث السابقة جميعها انتهت بفوز منتخبنا وعن جدارة واستحقاق.

فاللقاء الأول كان في البطولة العربية السابقة رقم 22 في القاهرة أيضاً وفاز فيه منتخبنا 82-71 وكان يوم 4 يناير 2017، وبعدها بيومين وفي نفس البطولة وبمرحلة ربع النهائي تغلبنا عليهم 74-63، وكانت الثالثة ثابتة يوم الإثنين الماضي في الدور التمهيدي لهذه البطولة حينما تغلب الأحمر السلاوي بفارق كبير هذه المرة وصل إلى 31 نقطة وبنتيجة 99-68، وبالطبع تأمل الجماهير البحرينية أن تستمر الانتصارات الحمراء ويفوز منتخبنا اليوم للمرة الرابعة على الجزائر في أقل من سنتين.

حمزة.. جندي مجهول في بعثة منتخبنا

يُعتبر محمود أحمد حمزة من الجنود المجهولين في بعثة منتخبنا بالبطولة العربية لكرة السلة، فهو يقوم بالعديد من المهام التي تُساعد الجهاز الفني ويستعين به المدرب سلمان رمضان ومساعده ريان المحمود كثيراً، فهو يقوم بتجهيز كل لقطات الفيديو التي يطلبها المدرب سواءً لمنتخبنا أو المنتخبات الأخرى في هذه البطولة أو البطولات السابقة.

كما يقوم بتثبيت كاميرا لتصوير مباريات منتخبنا، وأيضاً خلال المباريات يقوم بعملية الإحصاء لكل مايتعلق بالمباراة وخصوصاً الأمور التي تخص منتخبنا الوطني، ولذلك فهو أحد العناصر الهامة في البعثة البحرينية في القاهرة.

منتخبنا الأقوى هجومياً.. وثاني أقوى دفاع في التمهيدي

بعد انتهاء منافسات الدور التمهيدي للبطولة العربية، وبلغة الأرقام فإن منتخبنا هو الأقوى هجومياً كونه سجل 318 نقطة في أربع مباريات وبمعدل 79 ونصف نقطة في المباراة الواحدة وهو معدل جيد لمنتخب يلعب بغالبية من العناصر الشابة، ويليه هجومياً منتخب الجزائر وسجل 304 نقاط وبالتالي فإن مباراة اليوم بين أقوى منتخبين هجومياً.

وفي المرتبة الثالثة منتخب مصر وسجل 299 نقطة، السعودية وسجلت 290 ثم الإمارات ولها 286 نقطة، أما بالنسبة للجانب الدفاعي فإن الأقوى هو المنتخب المصري وتم تسجيل 253 نقطة في سلته، ثم منتخبنا واستقبل 293 نقطة ثم السعودية وعليها 304 فالجزائر وعليها 322 والإمارات عليها 325، وهذا يعني أن منتخبنا سيلاقي اليوم ثاني أضعف دفاع في البطولة.

معكم من القاهرة

سيلعب منتخبنا مباراة اليوم باللباس الأبيض والجزائر بالأخضر، ومنتخبنا لعب في التمهيدي مباراتين بالأبيض أمام السعودية (فاز) والإمارات (خسر)، ولعب مباراتين بالأحمر أمام مصر (خسر) والجزائر (فاز).

الملحقية الثقافية لمملكة البحرين في القاهرة، وضعت جدول نصف النهائي في حسابها بوسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعني أن هنالك جماهير بحرينية ستحضر لقاء اليوم، في حين كانت 3 طالبات يحضرن باستمرار لتشجيع الأحمر بالدور التمهيدي.