- "التطبيقية" و"العربية" تطلقان المنافسة .. و"الخليج العربي" تواجه البحرين الطبية

..

تفتتح الجمعة، منافسات الدوري الوطني للرياضة الجامعية تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبمشاركة 13 جامعة تمثل الجامعات الحكومية والخاصة.



ويأتي تنظيم الدوري الرياضي الجامعي انطلاقة لمشروع رياضي طموح وكبير يقوده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ويهدف الى تفعيل المسابقات والأنشطة الرياضية التي تنظم للجامعات في البحرين ليكون لها دوراً فعالاً ومساهماً في تطوير الرياضة البحرينية من خلال رفع المستوى التنظيمي والفني وخلق روح المنافسة والتحدي بين مختلف الجامعات، ويشكل في الوقت نفسه دعماً للجامعات وأنشطتها التربوية والتعليمية والتثقيفية وذلك تحقيقاً للرؤية المستقبلية التي وضعت بضرورة أستثمار كافة الطاقات الشبابية والرياضية في مختلف المواقع وتسخيرها في خدمة الحركة الرياضية البحرينية.

ويشتمل الدوري الوطني الرياضي للجامعات على عدة مسابقات وبطولات رياضية في عدة ألعاب هي كرة القدم ، والكرة الطائرة وكرة السلة والعاب القوى للطلبة والطالبات، وستقام على فترات متفاوتة تبدأ بدوري كرة القدم للشباب بمشاركة 13 جامعة وستنطلق المباريات اعتباراً من الجمعة حيث يلتقي فريقا جامعة العلوم التطبيقية مع الجامعة العربية المفتوحة عند الخامسة مساءً، وتعقبها مباشرة مواجهة فريقي جامعة الخليج العربي وجامعة البحرين الطبية عند السابعة مساءً.

فيما تقام مباراتان السبت الأول من ديسمبر حيث يبدأ فريق الجامعة الأهلية حامل اللقب مشواره بمواجهة جامعة البحرين، كما يلتقي بوليتكنك البحرين أمام الجامعة الخليجية. وتستكمل الجولة الأولى الأحد 2 ديسمبر بمباراة تجمع بين معهد البحرين للتدريب يلاقي جامعة المملكة.

وسيقام الدوري بنظام الدوري من دور واحد ويستمر حتى 24 مارس 2019 ، وتقام جميع المباريات على ملاعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وتسعى الفرق المشاركة إلى إثبات وجودها بما تتمتع به من مواهب شابة تتطلع الى إبراز طاقاتها وإمكانياتها الكروية وسط أجواء من التنافس الشريف لتحقيق النتائج الإيجابية خصوصاً بعد التنظيم الرسمي للدوري هذا العام والذي سيكون مستمراً منافساته على مدار4 أشهر.

كشف الأوراق

وستكون انطلاقة منافسات الدوري الجامعي فرصة لاستكشاف أوراق ومستويات فرق الجامعات المختلفة والجاهزية البدنية والفنية للفرق خصوصاً بعد التغييرات التي شهدتها صفوف هذه الفرق واستعداداتها من خلال التدريبات والمباريات الودية التي خاضتها بعضها في الفترة الماضية والتي سترسم مؤشرات الصورة التنافسية لما هو قادم في مشوار الدوري.

وتسعى الفرق المتبارية اليوم إلى ظهور أفضل من ظهورها في النسخة التجريبية العام الماضي، حيث يتضح اهتمام واستعدادات فريقي مواجهة الافتتاح فريق الجامعة العربية المفتوحة وفريق جامعة العلوم التطبيقية واللذين لعبا مباريات ودية مع فرق الجامعات وأعلنا عن طموحاتهما التنافسية على المراكز الأولى في الدوري.

وفي المباراة الثانية الجمعة، فإن فريق جامعة الخليج العربي يضم تشكيلة خليجية من طلاب من مختلف الدول الخليجية، بقيادة المدرب صادق العريبي والذي يسعى إلى تحقيق نتائج أفضل.

فيما يتطلع فريق جامعة البحرين الطبية الى ظهور جيد بعكس نتائجه المتواضعة الموسم الماضي بقيادة مدربه محمد سعيد ولا يضم في صفوفه لاعبين من الأندية.