يشهد البرنامج التنافسي الرياضي للفتيات "رياضية" في نسخته الأولى والذي تشرف على تنفيذه وزارة شؤون الشباب والرياضة انطلاق كافة منافسات الألعاب المدرجة في البرنامج وتحديداً الألعاب الجماعية كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، حيث ستقام الجمعة مباريات الجولة الأولى من القسم الأول لمسابقة الدوري، بعد أن انطلق البرنامج فعلياً الأسبوع الفائت وتحديداً يوم السبت الماضي بمنافسات كرة الطاولة بين أربع أندية هي البحرين وعالي وسماهيج وسار.

وستحتضن صالات الأندية منافسات الألعاب الجماعية اعتباراً من الجمعة، فيما ستتواصل منافسات لعبة كرة الطاولة على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة في الفترة الصباحية.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع موعداً لإقامة المنافسات في الفترة الصباحية والمسائية، فيما ستتوقف المنافسات في بعض المناسبات ومنها هذا السبت نظراً للعرس الديمقراطي الذي تشهده مملكة البحرين بإقامة الانتخابات البلدية والنيابية.



وبحسب جدول البطولة، فإن الجولة الثانية من دوري كرة الطاولة ستقام اليوم بمواجهتين في تمام الساعة العاشرة، حيث سيلتقي فريقا سار والبحرين، وكذلك عالي وسماهيج، ويتصدر جدول ترتيب الفرق سماهيج والبحرين بنقطتين بعد تغلب سماهيج على سار بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى والبحرين على عالي 3-1.

وستكون لاعبات فريق البحرين في مهمة ليست صعبة أمام فتيات سار، فيما يُتوقع أن تكون مواجهة فتيات سماهيج وعالي متكافئة إلى حد كبير، حيث يتطلع فريقا البحرين وسماهيج لمواصلة الانتصارات، فيما ستبحث فتيات عالي وسار عن الفوز الأول.

3 مواجهات سلاوية

وستحتضن صالة نادي المحرق اليوم الجمعة ثلاث مواجهات في افتتاح منافسات لعبة كرة السلة، ففي تمام الساعة الثالثة والنصف تقام مباراة النجمة والحالة، وتليها في الساعة الخامسة والربع لقاء الرفاع مع المنامة، ويختتم برنامج الجولة الأولى في السلة بلقاء المحرق ومدينة عيسى في تمام الساعة السابعة.

وينتظر أن تكون منافسات كرة السلة في بطولة رياضية إحدى أقوى الألعاب لوجود ستة فرق مشاركة وهي اللعبة التي سجلت أكبر عدد من الأندية المشاركة، ويتوقع أن تكون المنافسة قوية لا سيما بين فريقي الرفاع والمحرق نظراً لامتلاك كلا الفريقين عناصر مميزة، وكانت الفرق قد خضعت لبرنامج تدريبي خلال الفترة الماضية وخاضت مباريات ودية للوصول إلى الجاهزية المطلوبة.

منافسات اليد

أما منافسات كرة اليد في بطولة رياضية فتضم 5 فرق هي الشباب والنجمة والأهلي وأم الحصم وتوبلي، وفي الجولة الأولى اليوم ستقام مباراتين على صالة نادي الشباب، تلتقي في الأولى فتيات أم الحصم مع فتيات الشباب عند الساعة الرابعة مساءً، تليها مواجهة النجمة والأهلي في تمام الساعة الخامسة والنصف، فيما سيخضع فريق توبلي للراحة في هذه الجولة.

فرق كرة اليد هي الأخرى استعدت منذ عدة أسابيع ولكن يلفها الغموض نوعاً ما حول الفرق الأكثر حظوظاً في المنافسة على اللقب، لذا ستكون الجولة الافتتاحية بمثابة كشف الأوراق للجميع.

مباراتان في الطائرة

وأخيراً في منافسات الكرة الطائرة، فإن الأندية المشاركة هي البسيتين والأهلي والنجمة والمحرق، وستحتضن صالة نادي النجمة اليوم مباراتين لحساب الجولة الأولى من دوري رياضية، يلتقي في الرابعة البسيتين مع الأهلي، وفي الخامسة والنصف المحرق مع النجمة.

ويبدو أن فريق المحرق يمتلك حظوظاً قوية لخطف اللقب في منافسات الطائرة نظراً للاستعداد الطويل الذي خضعت له فتيات الفريق، بالإضافة لامتلاك المحرق لاعبات مميزات، ومع ذلك فإن الفرق هي الأخرى تطمح بالمنافسة بعد أن كثفن جهودهن في حصص تدريبية مكثفة بالأيام الماضية.