أشاد أمين السر العام في الاتحاد البحريني للسباحة أحمد عبدالغفار بالنتائج التي حققها وفد أكاديمية الاتحاد المشارك في بطولة هاميلتون الدولية للسباحة التي اختتمت منافساتها مؤخراً في مدينة دبي الإماراتية، ومثل فيها الأكاديمية عدد من السباحين.

وأشار عبدالغفار إلى أهمية مشاركة السباحين الشبان في هذه البطولات الدولية، موضحاً "تلك المشاركات الخارجية تمنح السباحين الصاعدين فرصة الاحتكاك واكتساب مزيد من الخبرة، في أجواء تنافسية مع سباحين من مختلف دول العالم". وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المستشار د.محمد مجبل يملك استراتيجية واضحة لتطوير مختلف الرياضات المائية عبر برامج الأكاديمية المتعددة.

وكان وفد الإكاديمية المشاركة في بطولة هاميلتون حقق ميداليتين ذهبيتين وأربع ميداليات برونزية. ونال السباح علي العلوي ميدالية ذهبية في سباق 50 متر حرة وبرونزيتين في سباقي 50 متر فراشة و100 متر حرة. فيما حقق السباح فارس تهامي ذهبية 200 متر ظهر وبرونزية 200 متر حرة. كما حقق السباح أحمد عبدالنبي برونزية سباق 50 متر ظهر.

وهنأ أمين السر العام أفراد وفد الاكاديمية على النتائج الإيجابية التي تحققت في بطولة هاميلتون، مضيفاً "من الجيد أن نشاهد روح المنافسة والإصرار على اعتلاء منصات التتويج في هؤلاء الشبان، فثقافة الفوز والمنافسة مهمة بقدر الجوانب الفنية والتدريبية، فما نسعى له في الوقت الحالي هو صنع جيل يملك تلك العقلية".