استعرضت اللجنة الأولمبية الاماراتية الإنجازات والنجاحات التي تحققت خلال العام الجاري سواء من منافسات رياضية نجح فيها رياضيو الامارات في اعتلاء منصات التتويج، أو من خلال تنظيم الأحداث والمؤتمرات العلمية والمشاركة في الندوات والمناسبات الرياضية على الصعيد الخارجي.

وشهدت مشاركات اللجنة الأولمبية الاماراتية في عام 2018 حدثين هامين وهما دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي استضافتها اندونيسيا بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي من 45 دولة حيث حصدت الإمارات 14 ميدالية.

وتعد مشاركة اللجنة الأولمبية الوطنية في آسياد جاكرتا 2018 هي الأكبر والأكثر حصاداً للميداليات مقارنة بالمشاركات السابقة وذلك برصيد 14 ميدالية ملونة ومشاركة 21 اتحاداً رياضياً مثلوا الدولة في هذا التجمع الآسيوي الكبير.

ونجح الفارس عمر المرزوقي في حصد أول ميدالية أولمبية إماراتية في دورات الألعاب الأولمبية للشباب حين اقتنص فضية المركز الثاني لفئة قفز الحواجز بالدورة الأولمبية الثالثة للشباب التي أقيمت خلال الفترة (6-18) أكتوبر من العام الجاري في بوينس آيريس عاصمة الأرجنتين بمشاركة 4000 رياضي من 206 دولة.

ونظمت اللجنة الأولمبية العديد من المبادرات الرياضية والمجتمعية خلال العام 2018 ومنها السباق الترويجي لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة ( Fun – Run ) والذي أقيم بدبي بمشاركة 250 طفلا ونظمته تحت رعاية المجلس الأولمبي الآسيوي حيث بلغت مسافته 3 كم وأشرفت عليه وزارة التربية والتعليم واتحاد ألعاب القوى من الناحية الفنية والإدارية في أجواء تنظيمية رائعة سادتها روح التحدي والتنافس الشريف بين الأطفال، حيث تم تكريم أول 30 متسابق وصلوا إلى خط النهاية بشهادات شكر وتقدير مقدمة من المجلس الأولمبي الآسيوي .

كما نظمت اللجنة الأولمبية الوطنية شهر مارس الماضي مختبر الإبداع الأولمبي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وتضمن محاور عدة منها التخطيط الاستراتيجي، والموارد والدعم المالي، والشؤون الفنية والرياضية، والاتصال والتسويق الرياضي، والتمثيل الخارجي، والرياضيين واكتشاف المواهب، والمؤسسات والمنشآت والمرافق الرياضية، والصحة والوقاية من المنشطات، والمعرفة والتدريب، والبرامج والفعاليات.

وأقامت الأكاديمية الأولمبية الوطنية ملتقى تحت عنوان " الملكية الفكرية في المجال الرياضي "، كما نظمت دورة التخطيط الإستراتيجي للرياضة والنشاط البدني.

وخاضت مواهب برنامج الأولمبياد المدرسي فعاليات النسخة السادسة من الحدث عبر أسبوع التميز الرياضي.

وعلى صعيد التواجد في المناسبات الأولمبية والمؤتمرات الدولية شاركت اللجنة الاولمبية في المنتدى الإقليمي للتضامن الأولمبي والمجلس الأولمبي الآسيوي الذي أقيم بمدينة "بشكيك" بقيرغستان خلال الفترة (1 – 4) من مايو الماضي، كما شاركت الأكاديمية الأولمبية الوطنية في مؤتمر " القيم الأولمبية والهندية في سياق عالمي " بالعاصمة الهندية نيودلهي، وحضر وفد اللجنة الأولمبية كذلك اجتماع الجمعية العمومية الـ23 لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) بالعاصمة اليابانية طوكيو.