مدريد - أحمد سياف

كانت الأمور متباينة بين ريال مدريد وبرشلونة خلال التعامل مع الأزمة المالية من توقف الدوري الإسباني بسبب كورونا.

على سبيل المثال، أدى الوباء إلى توسيع الانقسامات العميقة بالفعل في برشلونة بين استقالات ومشاكل داخل الفريق.



غضب ليونيل ميسي وزملاؤه في الفريق من التغطية الصحفية لمفاوضاتهم مع الإدارة بشأن خفض الراتب، حيث ذهب القائد إلى حد الادعاء بأن المعلومات قد تسربت إلى الصحفيين المحليين من قبل كبار الشخصيات داخل النادي.

على النقيض الكامل، أدار ريال مدريد الأزمة بهدوء مثير للإعجاب، حيث وافقوا على تخفيض الرواتب دون هزة كبيرة، وبنسبة أقل من برشلونة.

ويمتلك مدريد ثاني أغلى فاتورة للأجور في كرة القدم العالمية، لكنها تمثل 52٪ فقط من الميزانية السنوية للنادي - مما يضعه في مستوى أقل من 70٪ الذي أوصت به رابطة الأندية الأوروبية.

في كامب نو، على الرغم من ذلك، كان 61 ٪ من دخل برشلونة المتوقع 1.047 مليار يورو ينفق كرواتب أي بنحو 639 مليون يورو.

حتى مع تخفيض الأجور، لا يزال برشلونة يواجه العديد من المشكلات المالية التي يجب معالجتها، في المقام الأول الحاجة إلى جمع 54 مليون يورو في مبيعات اللاعبين لمجرد تلبية ميزانية هذا الموسم.

في وضعه الحالي، خصص برشلونة 29 مليون يورو فقط لفترة الانتقال لهذا الصيف. في المقابل ريال مدريد لديه 100 مليون يورو - وهذا قبل أن يبدأوا في جمع الأموال عن طريق بيع اللاعبين الفائضين عن الحاجة.

هجوم ريال مدريد القادم

هالاند - مبابي - هازارد

يخطط ريال مدريد لضم هالاند بمجرد فتح السوق، واللاعب لديه بند في عقده يعني أنه سيكون متاحاً هذا الصيف مقابل 75 مليون يورو، وهو سعر جذاب للغاية للمراهق الذي يحطم الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف شبه أسبوعياً.

يشتهر رئيس النادي فلورنتينو بيريز بحبه لجمع النجوم في خط الهجوم، ولا يوجد أفضل من النرويجي.

ربما وافق كريم بنزيمة مؤخراً على تمديد العقد حتى عام 2022 بعد أن قام بعمل جيد في محاولة لملء الفراغ الذي خلفه كريستيانو رونالدو في 2018، لكن الفرنسي سيتم عامه 33 عاماً قبل نهاية العام.

سيقوم ريال مدريد ببيع لوكا يوفيتش وبعض اللاعبين الآخرين على رأسهم جاريث بيل وخاميس رودريجيز، ومع امتلاكه لميزانية جديدة، فريال مدريد سيكون بمقدوره ضم كيليان مبابي إلى جانب هالاند.

يمثل بيل عبئاً كبيراً على فاتورة الأجور وسيقرر مدريد بيعه في حين أنه لا يزال أمامه سنتان على عقده البالغ 350 ألف يورو في الأسبوع من أجل تأمين أكبر قدر ممكن من المال للنجوم القادمة.

من الواضح أن مبابي يمثل البديل المثالي، حيث وصف بيريز الفرنسي بأنه "ولد للعب مع ريال مدريد".. مبابي لديه موسمين على نهاية عقده ومع أزمة كورونا أيضاً سيكون سعره في المتناول.

هجوم برشلونة القادم

لاوتارو مارتينيز - نيمار - ميسي

الهدف الأول لبرشلونة هذا الصيف هو لاوتارو مارتينيز وقد يأتي مع الاستغناء عن أنطوان جريزمان، ويطمح برشلونة أيضَا في جمع أموال من بيع بعض اللاعبين لتحرير بعض الأموال لإكمال المثلث الهجومي بضم نيمار.

مرة أخرى سيكون هجوم برشلونة لاتينياً خالصاً كما كان لويس سواريز.. لكن الأفضلية لريال مدريد أن معدل أعمار هجومه الجديد سيكون أقل من هجوم برشلونة، لكن الخبرة ستكون لدى نيمار وميسي.

الشيء الذي سيصب في صالح هجوم برشلونة القادم أنه سيكون منسجماً لأن ميسي يعرف نيمار ولاوتارو مارتينيز جيداً، فقد سبق ولعب سنوات مع نيمار من قبل في الكامب نو، ويعرف مارتينيز من منتخب الأرجنتين.