ميلانو - غازي العمري

أشارت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية إلى موافقة اللاعب الإيطالي ساندرو تونالي على الانتقال لفريق إنتر ميلانو في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويعتبر نجم خط وسط بريشيا أحد أبرز المواهب الصاعدة في سماء الكرة الإيطالية، ما جعله هدفاً للعديد من الأندية في إيطاليا واوروبا.



وبحسب ما ورد في الصحافة الإيطالية، فقد تلقى النيراتزوي "موافقة قوية" من اللاعب تونالي. الأمر الذي دفع بجيوزيبي ماروتا المدير الرياضي في انتر لتسريع المفاوضات مع رئيس نادي بريشيا ماسيمو تشيلينو لإتمام الصفقة. وكان تشيلينو قد ذكر في وقت سابق بأنه وعد تونالي، نجم الفريق، في اختيار فريقه المستقبلي، مشيراً إلى أن النادي لن يتدخل في هذا الأمر.

وبحسب عدة مصادر، فقد يلجأ ماروتا لاقتراح صيغة مشابهة لتلك التي تعاقد بموجبها النيراتزوري مع نيكولو باريلا من كالييري، حيث دفع الإنتر 12 مليون يورو لاستعارة اللاعب من فريق جزيرة سردينيا مع إلزامية الشراء بـ 25 مليون يورو و13 مليون يورو كمكافآت. وبلغت قيمة صفقة انتقال باريلا الاجمالية للإنتر حوالي 50 مليون يورو، وهو رقم مشابه للتقييم الذي يضعه رئيس بريشيا للاعب وسطه الموهوب، على الرغم من أن تبعات جائحة كورونا (كوفيد19) قد تجبره على قبول مبلغ أقل للتخلي عن اللاعب.

ويبدو أن رغبة تونالي بالانتقال للإنتر تنبع من إعجابه بمدرب النيراتزوري أنطونيو كونتي، الذي يعمل على انتداب أبرز النجوم الإيطاليين الشباب ليكونوا نواة لمشروعه الجديد. ونجح المدرب الإيطالي بالفعل في التعاقد مع الثنائي ستيفانو سينسي ونيكولو باريلا في موسمه الأول، ويسعى لاستكمال تشكيلته هذا العام باستقدام نجوم ومواهب جديدة.

وإلى جانب إنتر، فقد ارتبط اسم تونالي البالغ من العمر 19 عاماً فقط، بالعديد من الأندية الأوروبية القوية على رأسها برشلونة إلى جانب باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، يوفنتوس، ميلان ونابولي. لذلك، يخشى الإنتر من اشتعال حرب المزايدات صيفاً خاصة من الفرق التي تفوقه من حيث الإمكانيات المادية، إلا أن ماروتا يعول على رغبة اللاعب التي تبقى حاسمة في تقرير مصيره.

يذكر أن تونالي كان قد شارك في 24 مباراة مع بريشيا بجميع البطولات هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل هدف واحد وصنع 5 أهداف قبل التوقف بسبب فيروس كورونا (كوفيد19).