أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن عميق مشاعر التعزية والمواساة إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم بوفاة النجم الدولي السابق والمدرب علي هادي، الذي توفي يوم الجمعة عن عمر يناهز 53 عاماً، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في رسالة بعثها لرئيس الهيئة الطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم إياد بنيان: "باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أرجو أن تتقبلوا عميق التعزية والمواساة لرحيل علي هادي"، مضيفاً: "كان انتشار فيروس كورونا أصعب اختبار طبي نواجهه في هذا الزمن، ونحن نشعر بالحزن العميق لوفاة أحد أركان اللعبة".

وأوضح: "سوف نذكر علي هادي دائماً لحماسه من أجل تطوير اللعبة على مستوى الشباب، ومساهماته لتطوير اللعبة في العراق وقارة آسيا".



وكان هادي من أبرز مدافعي فريق الزوراء أحد أشهر فرق العاصمة وساهم بحصوله على لقب الدوري في أربع مرات واعتزل اللعب في نهاية التسعينيات ليتجه إلى عالم التدريب.

وعُرف الراحل مع شقيقه الدولي السابق حمزة هادي مدافع فريق القوة الجوية السابق بصلابتهما الدفاعية أثناء مشوارهما مع الفرق في مسابقة الدوري العراقي.

كما أشرف المدرب الراحل علي هادي على تدريب عدد من الفرق العراقية أبرزها القوة الجوية والطلبة قطبا المسابقة المحلية، وعمل مدرباً لمنتخب ناشئي العراق وأخيراً مع فريق زاخو الذي أشرف على تدريبه في أكثر من موسم.