وليد عبدالله

أجرى الاتحاد البحريني لكرة القدم وبشكل اضطراري تعديلاً ثانياً لما تبقى من مباريات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وجاء التعديل الثاني في أقل من شهر عن التعديل الأول الذي شهده جدول ما تبقى مباريات المسابقة، بعد إصابة أحد لاعبي المنامة بفيروس كورونا (كوفيد19)، والذي أجبر نادي المنامة على اتخاذ الإجراءات الاحترازية بحجر الفريق لمدة 10 أيام، والذي يمنع الفريق من خوض مباراته أمام فريق النادي الأهلي يوم 2 سبتمبر بحسب التعديل الأول الذي أجراه الاتحاد، وتعديل موعد هذا اللقاء وإقامته يوم 5 من الشهر ذاته، وذلك ضمن المباراتين المؤجلتين من الجولة 14 بالمسابقة.



وبحسب التعديل الثاني للجدول، فإن هذه المواجهة ستسبقها مواجهة فريقي المحرق والنجمة يوم 2 سبتمبر والمؤجلة من الجولة 14. في حين ستنطلق مباريات الجولة 15 يوم الاثنين 7 سبتمبر بإقامة مباراة واحدة تجمع بين فريقي الشباب والحالة، فيما ستقام مباراتين يوم الثلاثاء 8 سبتمبر تجمع الأولى بين فريقي الرفاع الشرقي والمحرق، والثانية وتجمع بين فريقي الحد والرفاع، وستختتم مباريات الجولة بإقامة مباراتين يوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر، حيث تجمع الأولى فريقي المنامة والبسيتين، بينما تجمع الثانية فريقي النجمة والأهلي.

وستقام مباريات الجولة 16 على مدار يومي الأحد 13 سبتمبر والاثنين 14 سبتمبر، حيث يشهد يوم الأحد إقامة مباراتين تجمع الأولى النجمة والرفاع الشرقي، وتجمع الثانية فريقي البسيتين والأهلي، فيما يشهد يوم الاثنين إقامة 3 مواجهات، تجمع الأولى الشباب والمنامة، وتجمع الثانية الرفاع والمحرق في قمة الجولة، وتجمع الثالثة الحد والحالة. فيما تقام مباريات الجولة 17 جميعها يوم 24 سبتمبر، وتجمع الأولى فريقي الأهلي والرفاع الشرقي، والثانية بين الشباب والبسيتين، والثالثة بين الرفاع والنجمة، والرابعة بين الحد والمنامة والخامسة بين الحالة والمحرق، وتختتم منافسات القسم الثاني يوم 30 سبتمبر بإقامة مباريات الجولة 18 والأخيرة من المسابقة، وتجمع الأولى بين الأهلي والشباب، والثانية بين الرفاع الشرقي والرفاع، والثالثة بين الحد والبسيتين والرابعة بين الحالة والنجمة والخامسة بين المنامة والمحرق.

ويتصدر ترتيب فرق المسابقة فريق نادي الحد برصيد 32 نقطة، يليه المحرق في المركز الثاني برصيد 30، يليه الرفاع في المركز الثالث برصيد 28، يليه النجمة في المركز الرابع برصيد 21، يليه الرفاع الشرقي في المركز الخامس برصيد 21، والمنامة في المركز السادس برصيد 16، والأهلي في المركز السابع برصيد 14، والشباب في المركز الثامن برصيد 10، والحالة في المركز التاسع برصيد 9 والبسيتين في المركز العاشر والأخير برصيد 9 نقاط.