إفي:

رد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، على الانتقادات التي يواجهها الفريق مع بداية الموسم الجديد، بالمراهنة على وحدة الفريق، مؤكدا "بمجرد أن تكون هناك صعوبة يكثر الحديث".

وفي مؤتمر صحفي عشية مواجهة ليفانتي في الجولة الخامسة من الليجا، قال المدرب الفرنسي "سوف نظهر ما يتعين علينا القيام به عندما نكون في الملعب ونحاول القيام بذلك بأفضل طريقة، أما الباقي فلا نستطيع التحكم به".



وتابع قائلا "نتعرض دائما للنقد، وما يمكننا أن نتحكم فيه هو أن نكون أقوياء وأكثر وحدة في اللحظات الصعبة. هذا ما نسعى إليه. يجب القيام بذلك لأن نفس الشيء يحدث كل عام، بمجرد أن تكون هناك صعوبات في طريقة لعبنا أو نتلقى هدفا، يكثر الحديث. ما علينا القيام به هو الاتحاد والمضي قدما".

وأظهر زيدان رؤية متفائلة في وجه الإصابات، حتى بالنسبة لوضع البلجيكي إيدن هازارد الذي أصيب في اليوم الذي كان سيعود فيه للظهور.

وقال "أنا متفائل في كل شيء وكذلك مع هازارد لأنها إصابة عضلية بسبب العمل الجاد للعودة. لست قلقا، الشيء المهم هو أن إصابته مستقرة وآمل أن تستمر على هذا النحو".

وسيسعى ريال مدريد لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالدوري حين يحل ضيفا على ليفانتي الذي فاز على الملكي الموسم الماضي.

وعن هذه المواجهة، قال المدرب الفرنسي "هذه هي المباراة الثالثة خارج أرضنا ضد منافس صعب للغاية. ندرك المباراة التي خضناها هناك العام الماضي، وفي ظل صعوبة هذا الموسم من الليجا، يجب أن نقدم مباراة جيدة طوال 90 دقيقة. ومع ذلك، سنواجه بالتأكيد صعوبات أمام خصم جيد ولكننا جاهزون".

وعند سؤاله عن الخطوة التي يجب أن يتخذها لاعبه ماركو أسينسيو، أبدى مدرب ريال مدريد ثقته في اللاعب "إنه لاعب مهم ولطالما كان كذلك. ما يتعين على ماركو فعله الآن هو استعادة لياقته بنسبة مائة في المائة على جميع المستويات وهذا ما يقوم به بالفعل. إنه جاهز الآن ليقدم عام رائع. أنا مقتنع بذلك".

وأضاف "ماركو لديه هدف ونحن نعرف القدرات والمؤهلات التي يمتلكها... ما أريده هو أنه في كل مرة يذهب فيها للعب يبحث عن الهدف".

كما أكد زيدان أنه ينتظر أفضل أداء من إيسكو ألاركون، مؤكدا أن "ما يريده إيسكو هو اللعب وإظهار ما لديه. يتمتع بشخصية لا تخشى أي شيء أبدا. أحب شخصيته وهو يريد أن يظهر في كل مرة يكون فيها في الملعب".