الوطن- وليد عبدالله :

توّج فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم بلقب مسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم للموسم الرياضي 2019/ 2020، وللمرة "19" في تاريخ مشاركاته في هذه المسابقة الغالية، وذلك بعد فوزه على حساب فريق نادي الحد بهدف للاشيء، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم أمس على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

وساهم البديل الناجح إيفرتون بتحقيق المحرق لقب أغلى الكؤوس، بعد إحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 93 من الوقت بذل الضائع من عمر اللقاء.

تشكيلة الفريقين

لعب المحرق المباراة بطريقة لعب 4-2-3-1 وبتشكيلة ضمت في حراسة المرمى القائد سيد محمد جعفر، في خط الدفاع وليد الحيام، أمين بن عدي، حسين جميل وأحمد كمال، في خط الوسط عبدالوهاب علي، راشد جمال، النيجيري برنس، محمد الحردان وتياغو ريال وفي خط المقدمة تياغو أوغوستو. فيما لعب الحد المواجهة بطريقة لعب 4-2-3-1 وبتشكيلة ضمت في حراسة المرمى عباس أحمد، وفي خط الدفاع سيد محمد عدنان، أحمد بوغمار، أحمد ميرزا وراشد الحوطي، في خط الوسط محمد عبدالوهاب، موسيز، القائد عبدالوهاب المالود، السوري محمد فارس والبرازيلي جوستافو وفي خط المقدمة السنغالي ممادو درامي.

شوط سلبي

لعب الفريقان باداء جيد في شوط المباراة الأول بأفضلية نسبية لصالح المحرق على مستوى الاستحواذ الكرة، حيث شهد الشوط عدة فرص على المرميين، أبرزها الفرصة التي أضاعها مهاجم المحرق تياغو اوغوستو عندما تلقى كرة عرضية حولها مباشرة باتجاه المرمى لتجد الحارس عباس أحمد في المرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فوز محرقاوي

وفي الشوط الثاني، حاول الفريقان زيارة الشباك، حيث واصل المحرق محاولاته لتهديد مرمى الحد، الذي تحسن أداءه خاصة على مستوى الناحية الهجومية، حيث شهد الشوط 3 فرص حداوية كانت كفيلة بإنهاء الأمور لصالحه، الأولى الكرة اليسارية التي سددها البرازيلي جوساتافو من داخل منطقة الجزاء والتي ارتطمت بالعارضة، والثانية الرأسية التي أرسلها القائد عبدالوهاب المالود التي مرت بجوار القائم الأيمن، والثالثة رأسية السوري محمد فارس التي مرت بجوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 93 تسجيل المحرق الهدف الأول، بعد عرضية جمال راشد التي تابعها البديل إيفرتون والذي وضعها مباشرة داخل شباك المرمى الحداوي، لتنتهي المباراة بفوز المحرق على الحد بهدف دون رد.

أدار اللقاء طاقم التحكيم المكون من حكم الساحة عبدالله قاسم، الحكم المساعد الأول المونديالي ياسر تلفت، الحكم المساعد الثاني صلاح جناحي حكم رابع إسماعيل حبيب، مقيم الحكام صلاح العباسي وراقبها خليفة إبراهيم.