اقترب ريال مدريد الإسباني من التعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونيخ الألماني في صفقة مجانية.

وينتهي تعاقد ألابا مع بايرن في 30 يونيو المقبل، ورفض اللاعب العروض التي تقدم بها الفريق البافاري لتجديد عقده خلال الأشهر الماضية.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، أن ريال مدريد تواصل مع ممثلي اللاعب مؤخراً، وعرض راتباً سنوياً كبيراً تبلغ قيمته 10 ملايين يورو لإقناع المدافع النمساوي بالانضمام للنادي الملكي.



وقالت الصحيفة إن زين الفرنسي الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد من أشد المعجبين بألابا، خاصة في ظل إجادة اللاعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، الأمر الذي سيمنح المدرب العديد من الحلول والخيارات التكتيكية.

ويعتمد زيدان على الثنائي سيرخيو راموس ورافاييل فاران في قلب الدفاع، لكنّه يحتاج إلى وجه جديد، خاصة مع تقدم راموس في العمر، إضافة إلى العديد من التقارير التي أشارت إلى احتمال رحيله عن الفريق الإسباني الصيف المقبل.

وتتضاعف أهمية الصفقة لأنها لن تكلف خزائن الفريق الملكي أموالاً، وعانى ريال مدريد من خسائر كبيرة في العام الماضي جرّاء التوقف بسبب كورونا، وللمرة الأولى منذ 40 عاماً يدخل الفريق الملكي الموسم من دون إجراء أي صفقة جديدة.

وفي مسيرته الطويلة مع بطل البوندسليغا شارك ألابا (28 عاماً) في 404 مباريات سجل خلالها 39 هدفًا. ولم يحصل اللاعب على أي بطاقة حمراء، وتلقى 17 إنذاراً فقط.