كتب - عمر البلوشي:

- مع نهاية "تمهيدي" دوري عيسى بن راشد للكرة الطائرة

- داركليب يمنح البسيتين تأشيرة الوداع للدرجة الثانية



حسم المحرق صدارة الترتيب العام لدوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2021/2020 مع نهاية القسم الثاني ( الدور التمهيدي )، وذلك بتفوقه الصريح على الأهلي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، حيث انتهت أشواط المباراة كالتالي (28/30 و19/25 و21/25).

وشهد الشوط الأول من المباراة تنافساً كبيراً بين كلا الفريقين على الرغم من التقدم الأهلاوي في معظم فترات الشوط، ليعود المحرق بقوة مع نهاية الشوط ويحسمه لمصلحته بعد التمديد بنتيجة 30 مقابل 28.

وعلى الرغم من افتقاد المحرق لخدمات محترفه الكاميروني يفان كودي بسبب إصابته بفيروس كورونا (كوفيدـ19)، سيطر المحرق على مجريات اللعب في الشوط الثاني بفضل الإرسالات القوية والموجهة إلى جانب الفعالية الكبيرة لحوائط الصد، مع سوء الكرة الأولى لدى الأهلي ليتمكن المحرقاوية من حسم الشوط لمصلحتهم بنتيجة 25 مقابل 19.

وواصلت طائرة الأحلام أفضليتها في الشوط الثالث مع تقدم الفريق وسط محاولات أهلاوية غير ناجحة بسبب قوة حوائط صد المحرق، على الرغم من كسب النسور لعدة نقاط مع نهاية الشوط وتقليص الفارق مع منافسهم، لينتهي الشوط بنتيجة 25 مقابل 21.

ومن جانب آخر، هبط البسيتين رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية بعد خسارته الثقيلة من داركليب بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (19/25 و18/25 و19/25) في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد، حيث عاد الفريق إلى الدرجة الثانية بعدما صعد الموسم الماضي وذلك بحلوله في المركز الأخير.

ومع ختام القسم الثاني من الدوري، رفع المحرق رصيده إلى 38 نقطة في المركز الأولى، وتراجع الأهلي للمركز الثاني برصيد 36 نقطة، داركليب ثالثاً 31 نقطة، النجمة رابعاً 22 نقطة، النصر خامساً 20 نقطة، بني جمرة سادساً 11 نقطة، عالي سابعاً 6 نقاط، والبسيتين في المركز الأخير وهبط للدرجة الثانية برصيد 4 نقاط.

المربع الذهبي

وستقام منافسات المربع الذهبي للدوري في 6 فبراير الجاري، حيث سيلتقي المحرق نظيره النجمة عند تمام الساعة السادسة مساءً، ومن ثم يلتقي كل من فريقي الأهلي وداركليب في السابعة والنصف مساءً.

وستقام المباراة الثانية لكل من فريقي الأهلي وداركليب في 10 فبراير، فيما تقام مباراة المحرق والنجمة الثانية في نفس اليوم في حال فوز النجمة في المباراة الأولى، على أن تقام المباراة الفاصلة بين الأهلي وداركليب في حال التساوي في الانتصارات بتاريخ 15 فبراير.