وكالات


عشاق كرة القدم في انتظار عودة منافسات البطولة القارية الأعرق "دوري أبطال أوروبا"، حيث يتنافس كبار أوروبا على اللقب الأغلى على مستوى الأندية.

وستعود عجلة البطولة إلى الدوران بعدة مباريات في ذهاب الدور ربع النهائي، ولعل أبرزها مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان الثلاثاء.

وتزامناً مع تلك المباراة المهمة، لا يزال الحديث مستمراً عن انتقال ميسي إلى بطل فرنسا، وقد يكون الفريقان جزء من أكبر صفقات الانتقالات الصيفية المقبلة.


وينتهي عقد النجم الأرجنتيني مع برشلونة هذا الصيف، وهو حر في الانتقال إلى أي فريقه يريده، لكن بالتأكيد أن أغلب الأندية لا تقدر على دفع راتب ميسي الخيالي، خاصة بعد تسريب عقده مع برشلونة الذي وقعه عام 2017 مقابل أكثر من 555 مليون يورو على مدى 4 سنوات.

وتعتقد وسائل الإعلام الفرنسية ومنها يومية "ليكيب"، أن انتقال ميسي إلى باريس قد يكون ممكناً، مع الاعتراف بصعوبة العملية في ظل معاناة باريس سان جيرمان مالياً بسبب جائحة كورونا، ومشاكل حقوق البث في الدوري الفرنسي.

وذكرت "ليكيب" في عددها الصادر اليوم الاثنين، عدة أسباب قد تجعل صاحب الكرات الذهبية الست يلعب إلى جانب نيمار مجدداً، لكن هذه المرة في "حديقة الأمراء".

انتقال مجاني

هذا هو السبب الرئيسي وراء إمكانية انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان، لأن ليو أصبح متاحاً بالفعل هذه المرة وبالمجان.

وكان دفع رسوم انتقال ميسي أمراً مستحيلاً في السابق، لأن قيمة فسخ عقده مع البارسا وصلت إلى 700 مليون يورو، ولكن الآن أصبح الأرجنتيني حراً بالانتقال إلى أي فريق يريده دون العودة إلى برشلونة، ودون أن يتكبد الفريق الآخر دفع الملايين للتعاقد معه.

نيمار يريد أن يلعب معه مجدداً

منذ انتقال نيمار 2017 من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، كانت هناك تقارير مختلفة تزعم أن البرازيلي والأرجنتيني يريدان اللعب معاً مرة أخرى في المستقبل.

وكانت الخطة الأصلية هي إعادة الارتباط مرة أخرى في برشلونة، لكن هذا يبدو مستحيلاً نظراً للوضع الرياضي والاقتصادي للنادي الكتالوني.

وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة التي ستمكن نيمار من اللعب إلى جانب ميسي مجدداً، هي بانتقال النجم الأرجنتيني إلى باريس، والاستمتاع بالعمل مع المدرب ماوريسيو بوتشيتينو وأنخيل دي ماريا ولياندرو باريديس.

المحاولة الثانية لباريس

وذكرت ليكيب في تقريرها أن باريس سان جيرمان كان على اتصال بالمحيطين بميسي من قبل، وتحديداً الصيف الماضي، حيث كانت المعركة دائرة بين ميسي وإدارة برشلونة.

وبالتالي فإن المحاولة الأولى من باريس ستمهد الطريق أمام مفاوضات ومباحثات سريعة في المرة الثانية، لأن العملية لن تبدأ من نقطة الصفر بل ستستمر من حيث توقفت.

مغادرة مبابي

حتى اللحظة لم يجدد النجم الفرنسي كيليان مبابي عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي في صيف 2022، ويقال أن النادي الباريسي يدرس إمكانية بيع مبابي هذا الصيف في حال قرر عدم التجديد.

وفي حال تم ذلك، فإن راتب ميسي الخيالي لن يشكل عبئاً كبيراً على إدارة باريس، التي قد تمول راتبه من عملية بيع الهداف الفرنسي.