عرضت الأرجنتين الاستحواذ على تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا وحدها، بدلا من تنظيمها بالشراكة مع كولومبيا كما هو مقرر.

وعرضت الأرجنتين استضافة بطولة كوبا أمريكا 2021 بأكملها، وذلك في ظل معاناة شريكتها المقررة كولومبيا من اضطرابات وأوضاع أمنية غير مستقرة، منذ أبريل/نيسان الماضي.



واندلعت الاحتجاجات في كولومبيا لمعارضة إصلاحات ضريبية، ورغم إلغائها فقد تحولت تلك الاحتجاجات للمطالبة بالعمل على مكافحة الفقر، وأدت التظاهرات إلى وفاة 15 شخصا على الأقل حتى الآن.

وقال الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، إن بلاده جاهزة لاستضافة البطولة بأكملها إذا لم تستقر الأوضاع في كولومبيا.

وأضاف فرنانديز لإذاعة "راديو 10" الأرجنتينية: "إذا كانت هناك مشكلة فإننا جاهزون لاستضافة كأس كوبا أمريكا وحدنا، لكن البروتوكولات يجب أن تكون صارمة للغاية".

وأتم: "لو منحنا الكونميبول هذه المسؤولية فإننا جاهزون لدراسة الأمر".

وتقام بطولة "كوبا أمريكا 2021" في بلدين لأول مرة في تاريخها الممتد لنحو 105 أعوام، وتستضيف كولومبيا 15 مباراة من بينها النهائي، بينما ستستضيف الأرجنتين 13 مباراة منها الافتتاح.

يذكر أنه كان من المقرر أن تقام البطولة في صيف العام الماضي، لكن تم تأجيلها إلى العام الحالي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، ومن المقرر أن تنطلق في 13 يونيو/حزيران المقبل، وتنتهي في 10 يوليو/تموز التالي.