تبدو مهمة إسبانيا صعبة جداً في نصف نهائي يورو 2020، نظراً للمستوى الكبير الذي يقدمه المنتخب الإيطالي بقيادة المدرب روبرتو مانشيني، إذ وصلت إيطاليا إلى 32 مباراة متتالية دون خسارة، أي منذ الهزيمة في دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية ضد البرتغال في 10 سبتمبر من عام 2018.

وحطمت إيطاليا رقمها الشخصي السابق الذي سجلته من عام 1935 إلى عام 1939، حيث وصل منتخب الأتزوري إلى 30 مباراة دون هزيمة تحت قيادة المدرب فيتوريو بوزو آنذاك.

وخلال تلك الفترة، فازت إيطاليا بلقبها الثاني في كأس العالم (1938)، وتوجت بالميدالية الذهبية الأولمبية في عام 1936.



وبوصولها إلى نصف النهائي في يورو 2020، سجلت إيطاليا رقماً قياسياً جديداً في تاريخ بطولة أمم أوروبا، إذ فازت بآخر 15 مباراة لها بما في ذلك التصفيات، وكانت بلجيكا نفسها قد فازت في 14 مباراة متتالية قبل هزيمتها أمام إيطاليا في ربع النهائي.

فيراتي يُخيف إسبانيا

غاب ماركو فيراتي عن أول مباراتين لإيطاليا في دور المجموعات في يورو 2020، وعاد في المباراة الثالثة وكان صاحب التمريرية الحاسمة التي منحت الأتزوري الفوز على ويلز 1-0، وصدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

وبالرغم من غيابه عن مواجهتي تركيا وسويسرا، إلا أن فيراتي صنع فرصاً في يورو هذا الصيف أكثر من أي لاعب آخر، غير البلجيكي كيفن دي بروين.

وقام فيراتي صانع ألعاب باريس سان جيرمان، بخلق 12 فرصة لزملائه في المنتخب الإيطالي، في حين أن دي بروين صنع 13 فرصة بلجيكية قبل أن يودع البطولة بالخسارة أمام فيراتي نفسه في ربع النهائي.

وفي 3 مباريات، أثبت فيراتي أنه أحد أمهر لاعبي خط الوسط في هذه البطولة، ومن المرجح أن يشكل تهديداً خطيراً على كتيبة المدرب لويس إنريكي، الذي قاد إسبانيا إلى نصف النهائي بشق الأنفس، ويريد تخطي إيطاليا الجديدة والذهاب إلى نهائي ويمبلي.

تألق ضد بلجيكا

وقبل ربع النهائي في ميونيخ، كان هناك الكثير من الحديث في إيطاليا حول من سيبدأ أساسياً بين فيراتي ولوكاتيلي، أو حتى بيسينا. لكن فيراتي حصل على مكانه إلى جانب جورجينيو ونيكولو باريلا ولم يخيب الآمال.

وقدم لاعب الوسط الموهوب، الذي لم يلعب أبداً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، عرضاً قوياً إلى جانب لورينزو إنسينيي وصنع هدف باريلا الافتتاحي، ووضع الأتزيوري في طريقه للفوز 2-1.

ومن المنتظر أن يكون فيراتي ضمن التشكيلة الأساسية مساء الثلاثاء في ويمبلي، حيث يتطلع روبرتو مانشيني إلى الوصول لنهائي ويمبلي، بينما سيكون على مدرب إسبانيا لويس إنريكي وضع خطة محكمة لإيقاف أحد أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا.