عمر البلوشي:

قال مساعد مدرب منتخبنا الأول لكرة اليد الدكتور عصام عبدالله أن المدرب الآيسلندي آرون سوف يقوم بتقليص قائمة منتخب المحاربين خلال الأسبوع القادم وذلك بعد التأكد حول عدد اللاعبين الذي بالإمكان مشاركتهم ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو خلال شهر يوليو الجاري.



وأضاف عبدالله أن هناك عدد من المنتخبات المشاركة في الأولمبياد غادرت إلى اليابان بعدد أكثر من 15 لاعباً، وهو العدد المسموح به التواجد في الدورة الأولمبية، حيث سيشارك 14 لاعباً في المنافسات مع تواجد لاعب احتياط وحيد، إلا أنه في الظروف الحالية لجائحة كورونا فإنهم بصدد التأكد من عدد اللاعبين الذين سيرافقون الوفد.

وأكد مساعد المدرب أن منتخبنا سوف يغادر إلى طوكيو يوم الجمعة القادم الموافق 16 يوليو الجاري وذلك قبل عدة أيام من انطلاق الدورة، حيث سيخوض منتخبنا مباراة ودية أمام المنتخب الأرجنتيني استعداداً للبطولة، مع احتمالية لعب مباراة أخرى خلال تلك الفترة.

وأوضح أن منتخبنا سيخوض خلال يومي السبت والإثنين القادمين حصتين تدريبيتين في نهاية فترة الإعداد المحلي، فيما سيخوض أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس حصص تدريبية واحدة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا خاض ثلاثة مواجهات مع منتخب إستونيا في الأيام القليلة الماضية ضمن معسكره التحضيري لمنافسات الأولمبياد، حيث حقق المحاربين الانتصار في المباريات الثلاث التي شهدت مشاركة جميع اللاعبين سعياً من المدرب آرون نحو اختيار القائمة النهائية والتشكيلة المثالية للبطولة.

وقد وقع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية من منافسات لعبة كرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020م والتي ستجمعهم مع منتخبات الدنمارك، السويد، البرتغال، اليابان ومصر.