بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، يشارك غدا (السبت) الفريق الملكي للقدرة في بطولة الأردن الدولية الثانية للعموم والناشئين لمسافة 100 و120 كم بمشاركة 17 فارساً من الفريق.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الثانية للفريق الملكي في بطولة الأردن تؤكد عمق العلاقات بين الاتحادين البحريني والأردني للفروسية في سبيل تنظيم البطولات الدولية المشتركة بين الجانبين، معرباً سموه عن تقديره للاتحاد الأردني على جهوده البارزة في إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية بعد أن شهدت البطولة الأولى الشهر الماضي تنظيما جيدا.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي يسير وفق خطة لتأهيل الجياد والفرسان الشباب للمشاركة في بطولة العالم القادمة التي ستقام في هولندا في سبتمبر القادم، وقال سموه: "حرصنا على مشاركة الفرسان والجياد في بطولة الأردن الأولى، واليوم نواصل تأهيلهم عبر البطولة الثانية والتي ستكون مغايرة خصوصاً أن الفرسان اكتسبوا خبرة واحتكاكا من المشاركة الأولى وهي ما ستدفعهم للمزيد من التألق وتحقيق النتائج الإيجابية".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "البطولة تعد مكسباً للفريق في تهيئة الفرسان الناشئين ودخولهم أجواء المشاركات الخارجية بصورة مميزة، حيث أن الفريق مقبل على مشاركات أخرى قبل بطولة العالم وسنسعى لوصولهم إلى كامل الجاهزية وفق الخطة التي وضعها الفريق."

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "ثقتنا كبيرة بقدرات فرسان الفريق الملكي في تحقيق النتائج الإيجابية، ونتطلع إلى أن يواصل الفريق تواجده على منصة التتويج بعد أن حقق المركزين الأول والثاني في البطولة السابقة في سباق 100 كم، ونتمنى للفريق التوفيق والنجاح."

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الجهازين الفني والإداري للفريق والطاقم الطبي وكافة الطواقم، مشيداً سموه بجهودهم وحرصهم على تهيئة الأجواء المناسبة لكافة الفرسان.

وسيشهد سباق 120 كم للعموم والناشئين مشاركة 17 فارساً من الفريق الملكي، منهم 8 فرسان للعموم هم: عثمان عبدالجليل العوضي، و نايف حسن البلوشي، و حسن عصام مكي، و أحمد خالد الذوادي، و المقداد محمد جعفر، و جاسم خليفة المعماري، و أحمد صالح النعيمي، و معيوف عبدالعزيز الرميحي.

أما الفرسان الـ 8 للناشئين هم: سلطان عبدالعزيز الرميحي، و عبدالله حسن الرويعي، و ناصر حمد القحطاني، و عيسى جمال السندي، و خليفة جمال السندي، و سعود مبارك سبت، و محمد وائل الماجد، وعيسى حميد العنزي.

كما سيشارك الفريق الملكي بالفارس محمد إبراهيم السبيعي في سباق 100 كم، والذي يحمل لقبه الفريق الملكي في البطولة السابقة بعد فوز عثمان العوضي بالمركز الأول، والفارس عبدالله جناحي الحائز على المركز الثاني.

ومنذ انتهاء السباق الماضي لبطولة الأردن، خاض الفريق الملكي للقدرة معسكرا تدريبيا في الأردن بقيادة أحمد جناحي مدرب الفريق وعبدالرحمن الزايد مساعد مدرب وعدد من الجهاز الطبي والفني في الأردن للإشراف على الحصص التدريبية للجياد في العاصمة الأردنية حتى انطلاق بطولة اليوم الثانية.

وحرص الجهاز الفني والطبي على إجراء سلسلة من الفحوصات الدورية في المعسكر للجياد واستمرار جاهزيتها لخوض بطولة اليوم، خصوصاً أن الجياد ستكون حاضرة في بطولة العالم القادمة في هولندا.

وأكد أحمد جناحي أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تأتي في إطار مواصلة تأهيل الجياد للمشاركة في بطولة العالم، مشيراً إلى أن الفريق اعتمد على برنامج حافل بالتدريبات في فترة المعسكر.

من جانبه أكد عبدالرحمن الزايد وجعفر ميرزا أن البرنامج يسير وفق الخطة التي تم وضعها بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والتي تساهم في مواصلة ارتقاء القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية، متمنين أن يحقق الفريق أفضل النتائج في بطولة الأردن والتي ستكون دافعا كبيرا للفرسان قبل المشاركات القادمة.

واجتاز جياد الفريق الملكي، الفحص البيطري الذي جرى اليوم في قرية البطولة بإشراف لجنة الحكام والتي شهدت مشاركة الحكم البحريني محمد داد الله، إضافة إلى اللجنة البيطرية بمشاركة عباس الحايكي وزميله إبراهيم يوسف.

وقدم محمد داد الله وعباس الحايكي وإبراهيم يوسف شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على دور سموهما في دعم الكوادر البحرينية في المشاركات الخارجية.

كما شارك فرسان الفريق في عملية الميزان، إضافة إلى ترقيم الجياد.

وأكد فرسان الفريق الملكي جاهزيتهم الكاملة لخوض البطولة والسعي إلى تحقيق أفضل النتائج، مشيرين إلى أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سوف يساهم في تحقيق النتائج الإيجابية للفريق خصوصاً أنهم يحصلون على دفعة معنوية عالية من مساندة واهتمام سموه.

وأوضح الفرسان أن البطولة لن تكون سهلة بعد المشاركة في البطولة الأولى السابقة التي شهدت تنافسا قويا ومثيرا واستطاع فيها الفريق الملكي تحقيق نتائج إيجابية، مؤكدين أنهم يتطلعون لتحقيق نتائج أفضل والتواجد على منصة التتويج بإذن الله.