عمر البلوشي

تأهل منتخبنا إلى نهائي منافسات البطولة السادسة لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها مملكة البحرين الفترة ما بين 24 لغاية 30 أغسطس الجاري، وذلك بتفوقه على شقيقه الإماراتي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (17/25 و20/25 و16/25) في اللقاء الذي جمعهما ضمن نصف نهائي البطولة على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وشهدت المباراة حضور الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة بمعية رئيس الاتحاد البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة. وذلك لدعم المنتخب ومؤازرته في هذا التجمع الخليجي الذي يقام على أرض المملكة.



ولم يواجه الأحمر صعوبة كبيرة في تخطي الأبيض للمرة الثانية في البطولة وبنفس النتيجة، حيث سيطر منتخبنا على مجريات اللعب وتمكن من فرض أسلوبه الهجومي القوي ليحسم التأهل لمصلحته بهذه النتيجة ويتأهل للنهائي الخليجي.

وفي المقابل، عبر المنتخب السعودي شقيقه الكويتي إلى المباراة النهائية للبطولة بعد تفوقه عليه بثلاثية نظيفة (17/25 و26/28 و15/25)، حيث لم يواجه الأخضر صعوبة في الفوز باللقاء ما عدا في الشوط الثاني الذي شهد تنافساً وندية مع تمديد الشوط.

ومن المنتظر أن يلتقي كل من منتخبنا وشقيقه السعودي يوم الاثنين القادم في المباراة النهائية عند تمام الساعة السابعة مساءً، تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الإمارات والكويت.

ويتطلع منتخبنا نحو تحقيق اللقب الخامس له من أصل ست بطولات شارك فيها على مستوى الناشئين في البطولة الخليجية، حيث تمكن الأحمر من تسيد السجل الذهبي للبطولة بتحقيقه اللقب في أعوام 2007، 2011، 2013 و2015، فيما حل ثانياً في 2009.