كشف نويل لوجراي رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن موقفه من خطط الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

وأكد لوجراي، في تصريحات صحفية فرنسية، عدم معارضته لخطط الفيفا تغيير دورية إقامة بطولة كأس العالم لكن بشرط وحيد.



وقال لو جراي لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الشهيرة: "أنا شخصيا لست ضد الفكرة، لكنني لا أوافق عليها بشكل مطلق"، مشيرا إلى ضرورة التفكير فيها ودراستها جيدا.

وأوضح: "أود أن أعرف ما إذا كان هذا المشروع سيقوي أم سيضعف الاتحاد الفرنسي الذي أترأسه.. سيكون من الخطأ عدم دراسة هذا المشروع جيدا".

ويمثل الموقف الفرنسي خرقا في جدار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الذي أعلن معارضته للمقترح مهددا بانسحاب منتخباته من البطولة حال تنفيذ الفكرة.

وواصل لوجراي أن القارات الأخرى لا يمكن تجاهلها أيضا. مضيفا: "أكرر، إنني لست ضد إقامة كأس العالم كل عامين، لكن يتعين دراسة الأمر بشكل جيد قبل الشروع في التنفيذ".

يذكر أن الجدل يدور حاليا بشأن تغيير الفترة الزمنية الفاصلة بين كل نسختين متتاليتين من بطولات كأس العالم لتصبح عامين بدلا من أربعة أعوام، ولاقى هذا المقترح تأييدا واسعا في الكثير من دول العالم وبعض الاتحادات القارية، مقابل رفض الاتحاد الأوروبي وتحفظ من اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول).